آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:15م

أخبار وتقارير


في رسالة للتحالف.. قيادية بالحراك تطالب بإنهاء الحرب ووقف إذلال شعب الجنوب

السبت - 18 يناير 2020 - 09:36 م بتوقيت عدن

في رسالة للتحالف.. قيادية بالحراك تطالب بإنهاء الحرب ووقف إذلال شعب الجنوب

عدن (عدن الغد) خاص:

قالت الناشطة السياسية والقيادية البارزة بالحراك الجنوبي الدكتورة سلوى بريك في رسالة وجهتها لقيادة التحالف العربي ان شعب الجنوب تعب من هذه الحرب التي لم تنتهي.

وأكدت ان على التحالف المتمثل بالسعودية والامارات ان يكونوا صادقين مع شعب الجنوب فخمس سنوات لم يتحقق شي سوى نهب وسيطرة وسرقة اراضي وتعطيل الموانئ ونهب المنطقة الحرة من قبل مافيا ولصوص وتجار النهب والاراضي.

وأضافت: يسالكم شهداء الجنوب والجرحى والمعتقلين متى تفصلوا بهذه الحرب فالخطر الحوثي يهدد امنكم وسلامتكم قبل ان يهددنا وبالاخير المد الحوثي الايراني خطر على الجزيرة العربية وعلينا جميعا.

وتابعت الدكتورة سلوى بريك قائلة: خمس سنوات لا موانئ ولا ثروات ولا مطارات استفاد منها الشعب الا نسبة ضئيلة انتم تختاروها وجعلتكم من شعب الجنوب شعبا يتسول سلة غدائية او كرتون لحم ويأتي الاعلام من العديد من القنوات العربية والمحلية ليعطي صورة ان شعبنا يتسول قوته بالوقت الذي تدعمون طرف ضد طرف بالعشرات والمئات من الدبابات والمدرعات.

وأردفت: نقول لكم نحن شعب اختار مصيره يوم رفض حكم الطاغية عفاش والاصلاح وحين تكالبوا عليه ورفض المد الحوثي المتمتل بايران المجوسية وسيرفص اي اطماع متشابكة تساعد في انهاكه وضياعه ونقول لقيادتنا كونوا رجال صدق فالسرقة والنهب والسطو والمناكفات المدعومة خارجيا افقدتكم ان تكونوا رجال دولة فاصبحتكم عصابات وتمثلوا دولة بلاطجة.

وأشارت إلى أن الشعب يئن من الفقر وانقطاع الرواتب والغلاء والعبث والفساد المعتمد ممن لا يريدون للوطن ان يستقر.

ولفتت إلى أن الجنوب بالوقت الحالي لن يأتي وان جاء سوف ياتي بشروط وعبر مراحل وباتفاق دولي مشترك فلا داعي للكذب وبيع الوهم والتضحية بارواح الشباب .. يكفي كذب وتطبيل ويكفي نهب وسرقة تحت مظلة علم الجنوب، يكفي فأسر الشهداء يتلوون جوعا ويتسولون رغيف الخبز اليابس وبعضهم ينام بجوعه وعطشه.

وأختتمت الدكتورة سلوى قائلة: رسالة لكل الاخوة نطالب بعودة رئيسنا المارشال هادي بارضه ووسط شعبه ونطالب بعودة كل قيادتنا دون استتناء وليتفق الاخوة بحوار جنوبي جنوبي قبل ان تصبح الجنوب في خبر كان ويندم الكل.