آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

أخبار وتقارير


بيان إشهار تأسيس منظمة شباب اليمن

الجمعة - 17 يناير 2020 - 02:35 م بتوقيت عدن

بيان إشهار تأسيس منظمة شباب اليمن

عدن(عدن الغد)خاص:

أعلن عدد من النشطاء المهتمين بحقوق الشباب مساء أمس الخميس إشهار منظمة شباب اليمن وهي منظمة شبابية شاملة ومتعددة المسارات ومتنوعة الأهداف .


وقال القائمون على المنظمة أن مقرها الرئيسي سيكون في العاصمة المؤقتة عدن و تأتي في سياق دعم تنفيذ القرار الأممي 2250 وتتركز على الجانب السياسي والحقوقي والتنموي الذي من شأنه يضع الشباب اليمني في قائمة الإهتمامات في بناء رؤية وخطط المرحلة المستقبلية وهي حاجة ملحة تتطلب حضور الشباب لصياغة المستقبل لليمن.


وأصدر القائمون على المنظمة بيان لإشهار المنظمة التي تضم في عضويتها هيثم عباس الزامكي رئيساً وعبدالله حسين الهيال أميناً عاماً وأحمد عليوة أميناً عاماً مساعدا وصالح بن محفوظ مسؤولاً لإدارة الإعلام والاتصال وعبدالله العمودي مسئولا للشؤون المالية وعدد من الاعضاء .


نص البيان كامل ..


بيان إشهار تأسيس منظمة شباب اليمن

انطلاقا من القرارات الأممية والمواثيق الدولية وفي مقدمتها القرار الأممي 2250 وسعياً للمساهمة في بناء مجتمع مدني متماسك وفاعل ، يملك قدرات نوعية على المستوى السياسي، ويستطيع المحافظة على أجواء حقوقية نزيهة وناشطة، والمشاركة الفاعلة في عمليات النهوض والتنمية المستدامة ، ورفع كفاءة الشباب وتنمية قدراتهم ودعم المواهب في مختلف المجالات وضرورة إشراكهم في العملية السياسية والمصالحة الوطنية.


أعلن عدد من النشطاء المهتمين بحقوق الشباب اليوم الخميس الموافق 16/1/2020 تأسيس منظمة شباب اليمن بحيث تكون منظمة شبابية شاملة متعددة المسارات ومتنوعة الأهداف تدعم تنفيذ القرار الأممي ٢٢٥٠ ، وتتركز على الجانب السياسي والحقوقي والتنموي، وتضع اهتمامات الشاب اليمني رأساً في اعتباراتها، وتنطلق في بناء رؤاها وهياكلها وخططها من الحاجات المرحلية الملحة للشباب اليمني، ولا تغفل عن إنتاج وصناعة أفكار وخطط للمستقبل .


ويكون مقرها العاصمة المؤقتة عدن وعضويتها مفتوحة لكل شباب اليمن يظهرون من خلالها إبداعاتهم، ويعرضون عبر منابرها آمالهم وآلامهم وتطلعاتهم ومعاناتهم، ويرسمون تحت ظلالها رؤاهم المتقدمة لمستقبل اليمن المشرق ويسهمون بفعالية في إعادة بناء وترميم وطن مزقه العنف والتطرف، وأنهكته الحروب والاقتتال ،ويعملون على صناعة التعايش والسلام والحفاظ على النسيج الاجتماعي وتحقيق الأمن والتنمية والاستقرار.


وقد تكونت الهيئة التأسيسية للمنظمة من : هيثم عباس الزامكي رئيساً وعبدالله حسين الهيال أميناً عاماً وأحمد عليوة أميناً عاماً مساعداً و صالح بن محفوظ مسؤلاً لإدارة الإعلام والاتصال وعبدالله العمودي مسؤلاً للشؤون المالية وعدد من الاعضاء.

علماً بأنه يمكن التواصل مع المنظمة عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني.

حساب المنظمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

@YYOYemen
البريد الإلكتروني للمنظمة:
[email protected]

إدارة الإعلام والاتصال.