مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 أبريل 2021 07:46 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


عدن .. مباحثات اقتصادية بين اليمن والاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 14 يناير 2020 07:03 مساءً
عدن ((عدن الغد))خاص:

 


عقد وزيري المالية سالم بن بريك والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج اليوم في العاصمة المؤقتة عدن جلسة مباحثات مع رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدي اليمن هانز وجراندبيرج وسفيرا فرنسا كريستيان تيسوت والسويد نيكولاس تروفي.

جرى خلال المباحثات مناقشة جوانب التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية, وخطط وبرامج الدعم الأوروبي والدول الأعضاء لليمن خلال المرحلة المقبلة.

وتناولت المباحثات التحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهها اليمن في هذه المرحلة الصعبة والدور المعول على الاشقاء والأصدقاء في دعم برامج الإصلاحات وتفعيل المؤسسات وبناء القدرات واستعادة التعافي وإعادة الاعمار.

كما تم التطرق الى إجراءات الحوثيين بمنع تداول العملة الوطنية الجديدة وتداعياتها الوخيمة على الوضع الإنساني والحالة المعيشية للمواطنين ودفع رواتب الموظفين واستقرار سعر الصرف وأسعار السلع والمواد الأساسية، والتدابير الحكومية للتخفيف من تلك التداعيات مع التأكيد على أهمية دور المجتمع الدولي في اتخاذ مواقف حازمة ضد المليشيات الانقلابية واجراءاتها الهادفة الى تقويض الاقتصاد الوطني وتعميق المأساة الإنسانية .

واستعرض وزيرا المالية والتخطيط والتعاون الدولي جهود الحكومة على صعيد الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمالي وتحسين الإيرادات وترشيد الانفاق وتمويل العجز من مصادر غير تضخمية وبناء القدرات وتصحيح الاختلالات الهيكلية والإصلاح المؤسسي وانتهاج الشفافية وتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وتحدث وزير المالية عن الأداء الاقتصادي خلال المرحلة الماضية وتنفيذ الموازنة العامة لعام ٢٠١٩, والترتيبات الحكومية لأعداد الموازنة العامة للعام ٢٠٢٠م .

بدوره اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص الحكومة على تعزيز شراكتها مع الاتحاد الأوروبي والمانحين الدوليين .. لافتا الى ان مشاريع الحكومة مع المانحين في مختلف المجالات الخدمية والتنموية تمتد الى كل محافظات اليمن بما فيها تلك التي لاتزال خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وأشار الى التحديات القائمة فيما يتعلق بتوفير الخدمات للنازحين, واستمرار تدفق اللاجئين من دول القرن الافريقي , فضلا عن الإجراءات التي يقوم بها الانقلابيين الحوثيين لإعاقة جهود الحكومة في المجالات الخدمية والتنموية والاقتصادية.

وحذر وزير التخطيط التعاون الدولي من استمرار رفض الانقلابيين الحوثيين السماح لفريق اممي من صيانة خزان صافر النفطي والذي ينذر بحدوث كارثة وشيكة تهدد البيئة البحرية في المنطقة.. معربا عن تطلع الحكومة الى مزيد من الدعم خصوصا فيما يتعلق بالاصلاحات والبناء المؤسسي وتغطية عجز الموازنة والتعليم والصحة والامن الغذائي.

من جانبهم تحدث رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيرا فرنسا والسويد عن اهتمام بلدانهم بالتطورات الاقتصادية في اليمن وجهود الحكومة اليمنية في مجال الاصلاح الاقتصادي والبناء المؤسسي والحفاظ على استقرار سعر الصرف .. مؤكدين دعم دول الاتحاد الأوربي لهذه الجهود بما شأنه المساهمة في التخفيف من المأساة الإنسانية والتغلب على اثار الحرب وانعكاساتها الاقتصادية والتنموية الصعبة .

 


المزيد في أخبار وتقارير
أهالي جرحى يناشدون مدير الأمن ومدير البحث الجنائي بالقبض على المتهم الذي اطلق النار على ذويهم في حفل زواج بعدن
ناشد أهالي المصابين في حادثة إطلاق النار على بشكل عشوائي على ذويهم أثناء حفل زواج الشهر الماضي بالقبض على المتهم الفار من وجه العدالة. وناشدوا بالقبض على المتهم
طلاب اليمن في الخارج يناشدون رئيس الجمهورية التدخل العاجل لوضع حلٍ جذري لمعاناتهم
أطلقت اتحادات الطلاب اليمنيين الموفدين في الخارج في هذه الساعات انتفاضة طلابية تحت شعار (أين الربع الثالث والرابع 2020، والربع الأول والثاني 2021م) تنديداً لما وصل
دراسة دولية تحذر من اكبر خطر تلوث بيئي في حال حدوث انفجار خزان صافر
كشفت دراسة دولية أعدتها منظمة (acaps) البحثية السويسرية بالشراكة مع شركتي (كاتبولت) و(ريسك اوير) أنه في حال انفجار خزان النفط ‎"صافر" سيؤثر على سبل عيش 1.6 مليون شخص




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مجهولون يحرقون سيارة مدير مديرية خورمكسر
استشهاد قيادي كبير من ابين في معارك مأرب
عميد متقاعد يكذب التعداد السكاني بين الجنوب والشمال
قيادي في الانتقالي من شبوة مخاطبا الخبجي: شبوة ليست بحاجة لتذرفوا دموع التماسيح على ابنائها
زوج يشكو تسبب مستوصف بعدن بفشل كلوي لزوجته
مقالات الرأي
أوجزت الرائعة #سالي_حماده خلاصة مسحراتي #ليالي_الجحملية بمشهدها هذا الذي كشف بعضا من حقيقة من تجرأ
    المثل معناه في قوله تعالى: "كل امرئ بما كسب رهين". ومما يؤسف له أن كثيرين في مجتمعنا ينسبون خطأ الأفراد
  عمر الحار كشفت الشركة المشغلة لميناء قنا النفطي بمحافظة شبوة عن المستور في جوهر خلافتها مع السلطة
صار متعارف عليه أن البرامج والمسلسلات موسمية لا تأتي إلا مرة واحدة في السنة وذلك خلال شهر رمضان و لذلك يظل
يخطئ من يظن أن الرئيس هادي سيقف ضد إرادة الاجماع الجنوبي وحق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره .. بعد مخرجات الحوار
  نعمان الحكيم رحمة الله عليك أستاذتنا الراحلة جليلة سعيد مقبل ..التربوية -المَدْرسة الاثيرة في تربية
  ترى المليشيات الحوثية في سقوط مأرب سقوط آخر قلاع الجمهورية اليمنية ،  وآخر تحصينات السلطة الشرعية ،
تلقينا نبأ صادم بوفاة مفاجئة للقيادي في الحراك الجنوبي واحد مؤسسي التصالح والتسامح الجنوبي  المناضل حسين
"""""""""""""""""""""""""حاتـم عثمان الشَّعبي الإنسان كائن خلقه الله تعالى مثله مثل بقية الكائنات التي خلقها الواحد
القضاء بشكل عام يمثل أهمية بالغة للدّولة وللشعب، فهو يبُتْ في أمر النّاس ومنازعاتهم ، ويحكُم بينهُم، ويسعى
-
اتبعنا على فيسبوك