آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:58م

أخبار المحافظات


قيادات مكتب التربية والتعليم لحج تعقد لقاءً بحضور الدكتور احمد ابراهيم وكيل المحافظة.

الخميس - 12 ديسمبر 2019 - 09:37 م بتوقيت عدن

قيادات مكتب التربية والتعليم لحج تعقد لقاءً بحضور الدكتور احمد ابراهيم وكيل المحافظة.

لحج ( عدن الغد ) خاص :

عقد ظهر اليوم الخميس الموافق2019/12/12م بمكتب التربية والتعليم لحج لقاء ضم القيادات التربوية والإدارية متمثلة بالدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات بحضور الدكتور احمد ابراهيم وكيل المحافظة عضو اللجنة التي شكلها اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة قائد اللواء 17 مشاة بشأن مجمع السعيد التربوي للبنات بصبر..

وفي اللقاء رحب الدكتور الزعوري بحضور عضوي اللجنة الدكتور احمد ابراهيم والاخ وجدي علي سالم مستشار المحافظ للشؤون القانونية لنتعرف من خلالهما على للنتائج الأولية لعمل اللجنة والإستماع ايضاً لأعضاء اللجان التي تم تكليفها من قبل مكتب التربيةوالتعليم بالنزول لمجمع السعيد.

وقد عبرت القيادات التربوية الحاضرة اللقاء عن أسفها وإستغرابها عما صدر عن رئيس اللجنة الأخ صلاح الداؤدي وكيل المحافظة رئيس اللجنة خلال لقائه بعدد من معلمات مجمع السعيد يوم أمس معلناً عودة مديرة المدرسة المستقيلة الاستاذة مواهب محمد سالم الى مزاولة عملها وهو عمل خارج عن القرار الصادر عن المحافظ رقم 33 لعام 2019م بشأن تشكيل لجنة لمعالجة الاشكال القائم بمجمع السعيد التربوي مديرية تبن والذي نصت مادته الثالثة.. أنه على اللجنة عند الإنتهاء من عملها رفع تقريرها الينا (المحافظ) مع مقترحاتها.
وان تصرف الاخ رئيس اللجنة يعد عدم إكتراث بما جاء في قرار المحافظ وتدخل في صلاحياته وعدم الإهتمام بتنفيذ توجيهاته.

كما اكدت القيادات التربوية ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بدأ في تنفيذ العديد من الاصلاحات في كثير من المدارس وعمل على تشكيل عدة لجان كلفت بالنزول لعدد من المدارس لمساعدة الادارات المدرسية في تصحيح الكثير من الأمور في مدارسهم وتم عمل جدول زمني لتقوم الادارات المدرسية بعملية التصحيح الإداري وفقاً للوائح والأنظمة ليواكب ذلك النجاحات التي حققها مكتب التربية والتعليم في كثير من الأصعدة..

وفيما يتعلق باللجان الفنية التي نزلت لمجمع السعيد فقد تم عمل مصفوفة من الإصلاحات والمعالجات للتصرفات الغير مسؤولة التي اتخذتها ادارة مجمع السعيد.. ففوجئنا بإستقالة مديرة المجمع بمحض ارادتها وتم استكمال الاجراءات المعتادة من قبل ادارة التربية والتعليم تبن بتكليف قائم بأعمال مديرا للمجمع.

واستغرب الحاضرون من تلك التصرفات وكأن المشكلة هي مديرة المجمع واستقالتها بينما المشكلة هي الخروقات الادارية والمالية والتي اهمها عدم مداومة 24 معلمة وقيام ادارة المجمع بإستبدالهم بمتطوعات .

واكد الحاضرون أن مكتب التربية والتعليم سيستمر في عملية اصلاح الإختلالات ومظاهر الفساد إينما وجد ولو تطلب الأمر نشر أسماء المعلمين والمعلمات وتخصصاتهم الذين لهم معلم بديل بالمدارس بما فيها مجمع السعيد.

من جانبه اوضح الدكتور احمد ابراهيم عضو اللجنة ان ماتم تداوله ان اللجنة اعادت مديرة المجمع للعمل غير صحيح.. وما قاله الوكيل صلاح الداؤودي رئيس اللجنة يتحمل مسؤليته..ولم تقره اللجنة وانه سيرفع بكافة الملاحظات التي استمع اليها من قبل قيادة مكتب التربية والتعليم والوثائق المرفقة للواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة وفقاً لما جاء في قرار التكليف.

 

* من عدنان سعيد