آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


خط طور الباحة..طريق الموت

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 11:04 م بتوقيت عدن

خط طور الباحة..طريق الموت

لحج (عدن الغد ) خاص :

يعد هذا الخط هو شريان الحياة الواصل بين العاصمة  عدن ومحافظة تعز بعد انقطاع خط كرش حيث صار خط رسمي وتمر منة مختلف الشاحنات بمختلف أحجامها.

فقد شهد في الآونة الأخيرة ازدحام كبير لدى سائق الباصات وسائقي الشاحنات الكبيرة.

وبالرغم من ضرورة هذا الخط وما يقدمة من خدمات الا أن البعض قد يسميه (بطريق الموت) نظرآ لما يواجهه المسافرون من مخاطر ومخاوف قد تؤدي بحياتهم الا الهلاك بسبب تلك الحفر التي تواجههم طول الطريق.

وبالرغم من أن بعض قيادة السلطة المحلية وبعض الأهالي في مديرية طور الباحة حاولوا عدة مرات بإمكانيات بسيطة ترقيع تلك الحفر بالاسمنت ولكنه لم يكن مجدي بل نآل التخريب مرة أخرى بسبب ازدحام الخط بالمارين.

حيث شهد في الآونة الأخير عدد كبير من الحوادث ادت الا خسائر بشرية في الأرواح لدى البعض والبعض الاخر لم يجد نفسه الا بين اربعة حيطان في زاوية صغير في إحدى المستشفيات.

كم يراء البعض ان العمر الافتراضي لهذا الخط قد انتهاء من ذو فتره طويلة ولكنةُ ظل صامدآ ولكن بسبب الاقبل الكبير عليه من سائقي الباصات والناقلات الكبيرة وخاصة بعد حرب 2015 شهد ازدحام كبير لم يشهده من قبل مما ادى ذلك الا تهالك في الاسفلت وظهور فجوات وحفر على طول قراعة الطريق.

فيما ناشد المواطنون والمسافرون وسائقي الباصات السلطات المحلية في محافظة لحج والمنظمات الدولية والعالمية الا سرعة التدخل لإعادة ترميم خط طور الباحة وإنقاذهم من المخاطر التي تواجههم بشكل يومي.