آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:20ص

أخبار وتقارير


اجتماع موسع للسلطة المحلية - خنفر برئاسة محافظ أبين

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 10:21 م بتوقيت عدن

اجتماع موسع للسلطة المحلية - خنفر برئاسة محافظ أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين لقاء موسعًا بقيادة السلطة المحلية بمديرية خنفر للوقوف امام ماتم انجازه في مديرية خنفر .. ومناقشة مختلف القضايا التي تهم جميع القطاعات و المشكلات والصعوبات التي تواجه وتعيق دور ومهام فروع مكاتب الوزارات بمديرية خنفر التي تعد من اكبر مديريات المحافظة مساحة وسكانًا ..

من جانبه أشار المحافظ إلى هناك قفزة نوعية في اداء السلطة المحلية بالمديرية بعد إجراء عملية تصحيح للأداء الإداري ، وأن خنفر تتمتع بأفضل الكوادر وبحاجة إلى مضاعفة وتوحيد الجهود

وقال محافظ أبين أنه لابد من توازي العمل وتنسيق بين رئيس اللجنة الأمنية - مدير عام المديرية و المكتب التنفيذي و الهيئة الادارية للمجلس المحلي مع المؤسسات الامنية والقضاء ويكون الجميع يدًا واحدة لتمثيل واقامة النظام والقانون لتثبيت الامن بالمديرية ولما يعكس نظرة السلطة الامنية .. ولتصحيح وتعزيز الوضع الامني أكد المحافظ أنه لابد من عقد اجتماعات شهرية لقيادة السلطة المحلية رئيس اللجنة الامنية بالمديرية مع القضاء والنيابة والأمن لبحث القضايا الأمنية ووضع ٱلية تنفيذية ..

واستعرض المحافظ المشاريع التي تم تنفيذها في قطاع الكهرباء ، والاجراءات التي استكملتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لاستكمال تنفيذ عدد من مشاريع الكهرباء في خنفر وبقية المديريات ، مشددًا على أهمية التخطيط الاستراتيجي لبناء محطات كهرباء ومراعاة التوسع العمراني والازدياد السكاني.. مثمنًا الجهود التي تبذلها مؤسسات الكهرباء في جميع المناطق ..

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من قبل قيادة المؤسسة المحلية للمياه وحرصها على انتظام تقديم خدمات المؤسسة للمواطنين ومؤكدًا أن المؤسسة وقفت امام التحديات التي واجهتها وما يعيق تقديم خدمة المياه ورسمت خطاها لتجاوز تدهور حالتها إلى أن أصبحت أفضل المؤسسات في المحافظة التي تقدم خدمتها للمواطن على مدار الــ 24 ساعة ، و طالب تكاتف الجميع لتوعية المواطنين لتسديد فواتير الكهرباء والمياه لتتمكن كلتا المؤسستين من القيام بأعمال الصيانة واستمرار تقديم خدماتها للمواطنين

وأهاب اللواء أبوبكر أن مكافحة الفساد والقضاء عليه ليس مستحيلاً إذ ما وجدت رغبة حقيقية للإصلاح والتغيير ، موضحًا أن الفساد من الآفات التي تهدد كيان المؤسسات الحكومية وأن المؤسسات التعليمية والتربوية التي يقع على عاتقها إنشاء وتربية الأجيال لم تسلم من الفساد ، حيث وأن التعليم مفتاح تطور الدول ، و فساد ادارات المدارس معوق في وجه التقدم والتطور العلمي .. مثمنًا الجهود التي تبذلها الادارة العامة لمكتب التربية بالمحافظة والتربية خنفر مع السلطة المحلية بالمديرية في اعادة النظر لوضع العملية التربوية والتعليمية بإنهاء المعلم البديل الذي لعب دور كبير في تدني التعليم وما اتخذوه من اجراءات بديلة لتغطية العجز في المعلمين بسبب الغياب لعدد كبير من المعلمين والمنقولين والمرضى العاجزين

اما بالنسبة لقطاع الصحة أكد المحافظ أنه يعد من أفضل القطاعات في مديرية خنفر واكثر القطاعات التي نفذت خطتها ونفذت جميع المشاريع المتعثرة ، وطالب مكتب الصحة بخنفر والمديريات الأخرى بأن تضع في سلسلة أولويات احتياجها من مشاريع قادمة تعنى برعاية مرضى السرطان والفشل الكلوي ، لافتًا أن هناك المئات من المرضى المصابين بالسرطان والفشل الكلوي وغالبيتهم من الفقراء الذين لا يجدون ما يسدون به رمق جوعهم ، مطالبًا بوضع برامج وتنفيذ مشاريع لاستيعاب عدد أكبر من هؤلاء المرضى والمحتاجين لتقديم لهم الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية ..

كما تحدث اللقاء عن الجانب الانساني واهمية تعزيز روح التكافل الاجتماعي بالاضافة إلى مشاريع قطاع الطرقات والجانب الاستثماري ، مؤكدًا حاجة الشباب للتعليم الفني والمهني للاستفادة من تطوير مهاراتهم لتوظيفهم في المصانع ..

وبدوره ، أوجز المنصري الخطوات التي تتبعها سلطة المديرية لتحسين أدائها وأداء مكاتب فروع الوزارات ، مقدمًا شكره لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين الذي له الفضل والدور الكبير في اسناد ودعم قيادة السلطة المحلية لاستعادة مواردها مامكنها من تنفيذ مشاريع متعثرة منذ عشرات السنين على نفقة السلطة المحلية بالمديرية ..

حضر اللقاء مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف المهندس صالح بلعيدي ومدير عام مؤسسة الكهرباء محمود مكيش ومدير عام مكتب الاوقاف الشيخ فهمي بابرادع وعدد من القيادات الأمنية .


*من محمد ناصر مبارك

تصوير /بشير الزيدي