آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:32م

أخبار المحافظات


حزب المؤتمر الشعبي العام يعقد اجتماعا تنظيميا على مستوى رؤساء الدوائر بمدينة تعز

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 09:13 م بتوقيت عدن

حزب المؤتمر الشعبي العام يعقد اجتماعا تنظيميا على مستوى رؤساء الدوائر بمدينة تعز

تعز (عدن الغد) خاص

عقد صباح اليوم بمقر فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز إجتماعاً تنظيميا برئاسة رئيس الفرع عضو اللجنة الدائمة الشيخ /عارف علي جامل ضم أعضاء قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة ورؤساء فروع الدوائر بالمدينة والارياف والقطاع النسائي تم فيه الوقوف أمام مختلف القضايا الوطنية والتنظيمية والمستجدات في محافظة تعز والوطن بشكل عام .

وفي بداية الاجتماع تم قراءة الفاتحة على روح الشهيد العميد الراحل عدنان الحمادي، وتحدث الشيخ عارف جامل رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة حول مختلف القضايا بالوضع الراهن الذي تمر به محافظة تعز والوطن بشكل عام منذو انقلاب الميليشيات الكهنوتية الحوثية في 21 سبتمبر 2014م والنتائج الكارثية للحرب والحصار الجائر على محافظة تعز من قبل تلك الميليشيات المدعومة من إيران ، مؤكدا على ضرورة توحيد الصفوف ووقف المكايدات الحزبية والمناكفات السياسية والتراشقات الإعلامية بين الأحزاب والتنظيمات السياسية على مستوى الوطن ومحافظة تعز بوجه خاص .

وقال يجب أن تسخر كافة الإمكانات لمعركة إستكمال تحرير ما تبقى من مناطق ومديريات محافظة تعز وإنهاء معانات المواطنين جراء الحرب والحصار .

ونوه جامل الى أن فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز تبنى تشكيل التحالف السياسي للأحزاب والتنظيمات السياسية خلال الفترة الماضية بهدف توحيد الرؤى وتقريب وجهات النظر حول مختلف القضايا في مقدمتها قضية استكمال التحرير وإنهاء الحصار وحاليا تم إشهار فرع التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية لتكون بذلك محافظة تعز أول محافظة تبادر الى إشهار فرع التحالف الوطني .. متمنيا أن تستشعر كل الأحزاب والتنظيمات السياسية مسؤوليتها الوطنية وتغلب المصلحة العليا للوطن على المصالح الحزبية والشخصية الضيقة خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن بشكل عام وتعز على وجه الخصوص فالجميع على ظهر سفينة واحدة ويجب المحافظة عليها من الغرق لأنه اذا غرقت فلن ينجو أحدا .

وأضاف جامل : نحن في المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز سنعمل مع جميع إخواننا في قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة لتحقيق إصطفاف وطني لدعم القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، رئيس المؤتمر الشعبي العام والحكومة والجيش الوطني والمقاومة الوطنية لإنهاء إنقلاب الميليشيات الحوثية الكهنوتية واستعادة الدولة .

وعلى الصعيد التنظيمي أكد جامل على ضرورة تفعيل النشاط التنظيمي والسياسي والجماهيري والإعلامي على مستوى قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة وفروع الدوائر بالمديريات ، مشددا على دور القطاع الشبابي والقطاع النسوي والجانب الإعلامي وضرورة تفعيل آليات الإتصال والتواصل التنظيمي على مستوى قيادة فرع المحافظة وقيادات فروع الدوائر والمراكز والجماعات التظيمية بالمديريات .

وقال : لقد عملنا خلال الفترة الماضية على إعادة المؤتمر الى الواجهة في محافظة تعز وبدأنا من الصفر وبجهود شخصية وبتعاون المخلصين من قيادات وكوادر المؤتمر علينا أن نحافظ على وحدة المؤتمر وتماسك قياداته وقواعده وعدم الإلتفات للدعايات المغرضة الهادفة الى زرع الفرقة الإنقسام في صفوف المؤتمر .

وقال : نحن قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج جميعنا موحدين تحت شعار المؤتمر ونظامه الداخلي والميثاق الوطني رغم الصدمات والهزات العنيفة التي تعرض لها المؤتمر .. ويجب على كل المؤتمريين العمل على تنفيذ وصايا القائد المؤسس الشهيد الزعيم/ علي عبدالله صالح -رحمه الله ، مشددا الي توحيد الصف والابتعاد عن المماحكات والمناكفات والوقوف صف واحد امام كل من يحاول شق صف المؤتمر أو يسعي إلي خلق صراع أو فتنه في المحافظه .

وتمنى جامل أن يكون العام القادم 2020م حافلا بالنشاط التظيمية والإرتقاء بمستوى الأداء الى الأفضل .

كما تحدث عدد من الإخوة أعضاء قيادة فرع المحافظة ورؤساء الفروع والأخوات في القطاع النسائي حول عدد من القضايا التنظيمية والعامة مشددين على ضرورة تبني قضايا كوادر المؤتمر وما يتعرضون له من إقصاء وتهميش في الوظيفة العامة .

وفي نهاية الاجتماع توجه الحضور بالشكر لفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام لتشكيل لجنة للتحقيق في قضية أغتيال الحمادي كما طالب الحضور بضرورة اسراع اللجنة بالتحقيق وكشف الحقيقة بوضوح للرأي العام  .