آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:19ص

أخبار عدن


وزارة حقوق الانسان تنظم ورشة إدماج توصيات الاستعراض الدوري الشامل للبرامج والسياسات الوطنية

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 02:59 م بتوقيت عدن

وزارة حقوق الانسان تنظم ورشة إدماج توصيات الاستعراض الدوري الشامل للبرامج والسياسات الوطنية

عدن(عدن الغد)سبأنت:

نظمت وزارة حقوق الانسان، اليوم ،بالعاصمة المؤقتة عدن ، ورشة عمل خاصة بإدماج توصيات الاستعراض الدوري الشامل في البرامج والسياسات الوطنية وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الانسان.

ويتلقى المشاركين البالغ عددهم 40 من مدراء مكاتب وزارة التخطيط وحقوق الانسان واللجنة الفنية لاعداد التقرير الشامل ومنظمات المجتمع المدني في المحافظات المحررة ، على مدى يومين ، آليات مجلس حقوق الانسان للاستعراض الدوري الشامل ، ومعايير أعمال الحقوق والنهج القائم على حقوق الانسان ، وتجربة اليمن في تقديم الاستعراض 2009 - 2019 ، وآليات تنفيذ ومتابعة الخطة الوطنية ، ومراجعة التوصيات ومخرجات مجموعة العمل .

وفي الورشة اشار مدير عام التخطيط والمتابعة في الوزارة أمين المشولي ، الى ان هذه الورشة تهدف الى مناقشة التوصيات التي ستنعكس الى خطة عمل سيتم رفعها الى مجلس الوزراء وعلى ضوءه سيتم التوجيه لكافة المرافق الحكومية و إدماجها في خطط وبرامج الحكومة .. موضحا أهمية التعاون المشترك في عملية تنفيذ التوصيات في البرامج والسياسيات الوطنية على ارض الواقع .

من جانبه اوضح ممثل المفوضية السامية في اليمن الدكتور العبيد احمد، بان المفوضية تعمل مع وزارة حقوق الانسان التي تعتبر جهة رقابية ومتابعة لعملية تنفيذ التوصيات على ارض الواقع في تطوير المهارات الوطنية لعملية التنفيذ ، والتوعية بضرورة تنفيذ هذه التوصيات بالشكل المطلوب ، والمساهمة في اتحاد القوى بشكل ايجابي يخدم عملية تنفيذ التوصيات على مستوى البرامج والسياسات الوطنية في مختلف المجالات الانسانية في اليمن .