آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


في ذكرى استشهاد عبدالقادر علي هلال .. الرجل الذي فقدته اليمن

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 02:27 م بتوقيت عدن

في ذكرى استشهاد عبدالقادر علي هلال .. الرجل الذي فقدته اليمن

كتب : ريام محمد مخشف

12 / 12

يمثل يوم غدا الخميس ، 12 / 12 / 2019 ، ذكرى ومناسبة لن ينساها سكان العاصمة صنعاء ، حينما تفاعل وشارك الناس في مختلف أحياء العاصمة صنعاء من أقصاها إلى أقصاها بصورة غير مسبوقة ، قبل ثمان سنوات في 12 / 12 / 2012 م ، في الحملة الوطنية للنظافة بصنعاء التي لازالت تعد الأكبر من نوعها على مستوى الجمهورية اليمنية .
حملة النظافة تلك التي أسسها تحت شعار "شارك.. بصمتك تبني اليمن " وعمل بكل جهد وإخلاص وتفاني منقطع النظير ، وسخر لها كافة الإمكانيات لإنجاحها بتلك الصورة الرائعة شهيد الوطن الكبير أمين العاصمة الوالد والإنسان والمربي والمعلم والقائد الأستاذ عبد القادر علي هلال " هلال اليمن وصنعاء "..
وقد كان الشهيد هلال يطمح لجعل هذا اليوم 12 / 12 ، بمثابة تقليدا سنويا تعهد بالالتزام به كل عام كيوم للنظافة الشعبية على مستوى العاصمة صنعاء، من خلال توسيع المشاركة المجتمعية والشعبية مع جهود قيادة السلطة المحلية للارتقاء بمستوى النظافة والحفاظ على البيئة وحمايتها لجعل العاصمة صنعاء نظيفة ونموذجية وعنوان لساكنيها وتشرف كل اليمنيين.
كما كان يأمل الشهيد هلال بأن تكون صنعاء أفضل المدن اليمنية من حيث النظافة ومظهرها الحضاري يليق بمكانتها التاريخية والسياسية والاجتماعية كعاصمة لليمن الموحد.
ولهذا على قيادة السلطة المحلية لأمانة العاصمة بقيادة الأمين حمود عباد ، العمل على مواصلة ما بدأ به الشهيد هلال بما يكفل بالنهوض بمستوى العاصمة صنعاء وإحداث نقلة نوعية في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية فيها ، كما كان يسعى هلال لذلك ..

رحمة الله تغشاه .. أستاذنا وقائدنا هلال اليمن .. وأسكنه الجنة وجميع الشهداء الأبرار .. فأستاذنا وقائدنا أبا الحسن والحسين .. سيبقى خالدا في ذاكراتنا وسنظل أوفياء ومخلصين ، نتذكر مآثره ومناقبه حتى مماتنا ، وتاج على رؤوسنا ومعلمنا وقدوتنا.