آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

رياضة


فالنسيا يرسل آياكس للدوري الأوروبي ويصعد على صدارة المجموعة لدور الـ16

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 01:08 ص بتوقيت عدن

فالنسيا يرسل آياكس للدوري الأوروبي ويصعد على صدارة المجموعة لدور الـ16

عدن الغد / متابعات

سقط فريق آياكس أمستردام الهولندي أمام فالنسيا الإسباني في المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بهدف دون رد.

وكان الشوط الأول انتهى بين الفريقين بنفس النتيجة.

الشوط الأول كان هادئًا بين الفريقين إذ لم يصل فريق آياكس نحو المرمى بأي تسديدة طوال أحداث الشوط ولكن لاعبو فالنسيا هددوا مرمى أصحاب الأرض بكرتين.

وسجل رودريجو هدف التقدم لصالح فالنسيا في الدقيقة 24 من كرة عرضية لعبها فيران توريس وتسلمها رودريجو ثم لعبها في سقف المرمى على يسار الحارس.

ورغم تأخرهم في النتيجة إلا أن الاستحواذ كان في صالح فريق آياكس أمستردام بنسبة 62%، مقابل 38% لصالح لاعبي فالنسيا.

في الشوط الثاني استمرت المحاولات من قبل لاعبي آياكس أمستردام لتسجيل هدف التعادل فيما حاول لاعبو فالنسيا زيادة فارق الأهداف لضمان صدارة المجموعة.

واستمر استحواذ لاعبو آياكس على مجريات اللعب بنسبة 63%، مقابل 37% لصالح لاعبي فريق فالنسيا.


وكاد سيرجينو ديست أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 89 من تسديدة قوية بعد  ارتباك دفاعات فالنسيا  ولكن الخارس أمسك الكرة.

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي آياكس في الدقائق التالية لتسجيل هدف التعادل وإحياء آمالهم وسط قتال من دفاعات فريق فالنسيا.


وأرسل حكيم زياش تسديدة قوية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية هونتيلار ولكن الحارس أبعدها لركنية نفذها زياش وأخرجتها دفاعات فالنسيا.

وبهذا الانتصار رفع فالنسيا رصيده للنقطة رقم 11 في صدارة المجموعة وتوقف رصيد آياكس عند 10 نقاط في المركز الثالث ليذهب لبطولة الدوري الأوروبي.