آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:22ص

أخبار المحافظات


مدرسة مران بمودية تقيم حفل بمناسبة عيد الجلاء 30 نوفمبر

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 11:32 م بتوقيت عدن

مدرسة مران بمودية تقيم حفل بمناسبة عيد الجلاء 30 نوفمبر

مودية(عدن الغد)خاص:

اقامت اليوم مدرسة مران بمديرية مودية مهرجان خطابي بمناسبة عيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر 1967م يوم جلاء اخر مستعمر بريطاني من ارض الجنوب، والذي يعد تتويجا لكفاح مسلح ضد الوجود البريطاني في ارضنا استمر اربع سنوات وذلك منذ اندلاع ثورة ال 14 من اكتوبر في 1963م .


وفي بداية الحفل القى الاستاذ ياسين كلمة بهذه المناسبة اثنى فيها وشكر ادارة المدرسة وكل من ساهم وشارك واعد لهذا الحفل كونه يعيد الى الاذهان هذه الذكرى الخالدة في نفوس اليمنيين بشكل عام وابناء الجنوب بشكل خاص، بعد ذلك قدمت الاذاعة الصباحية للمدرسة والتي كانت بعنوان ( هنا مران).


وفي المهرحان القى الطالب ناصر وجدي كلمة الثلاثين من نوفمبر استعرض، فيها اهم البطولات والماثر والتضحيات التي خاضها رجال وابطال ثورة اكتوبر والذين قدموا التضحيات تلو التضحيات ورووا بدمائهم الطاهرة ارض الجنوب من اجل يصنعوا لنا مستقبلا يسوده الامن والاستقرار وحياة امنه، وكان لهم ذلك ببزوق فجر الاستقلال في يوم الثلاثين من نوفمبر المجيد.


وتخلل الحفل عددا من الفقرات والبرامج والاناشيد الحماسية ومسرحية جسدت الواقع حول الحروب قدمها طلاب المدرسة والقيت ايضا قصيدة عن الوطن.

من جهة اخرى اختتم يوم الخميس الماضي الدوري المدرسي الذي نظمته المدرسة وذلك بالمباراة الختامية التي جمعت فريقي بدر واحد والتي استطاع فيها فريق بدر من الفوز على فريق احد بنتيجة 1-0 ، وفي نهاية المباراة تم توزيع الجوائز للمشاركين في الدوري من قبل ادارة المدرسة.


الإعلام التربوي مديرية مودية