آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

أخبار المحافظات


محافظ أبين يناقش صيانة الطرقات بالمحافظة ويوقع اتفاقية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل جسور أرضية

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 10:06 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يناقش صيانة الطرقات بالمحافظة ويوقع اتفاقية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل جسور أرضية

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم بنائب وزير الاشغال العامة والطرق المهندس محمد ثابت ونائب مدير مؤسسة صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز ووكيل وزارة الاشغال العامة المهندس ريدان وتم الوقوف امام تدخلات المؤسسة في تنفيذ اعمال صيانة الطرقات بالمحافظة ، ومناقشة بعض المشاريع المتعثرة من عام 2012 م ..

وبدوره ، اشار المحافظ الى ان توقف المؤسسة في تنفيذ تدخلاتها منذ العام 2011م الى جانب العوامل الطبيعية من هطول الامطار الغزيرة وتدفق فيضانات السيول ومع مرور وسائل النقل الثقيل ادى إلى تضرر هذه الطرق والجسور والعبارات بشدة ما تسبب في العديد من حوادث السير التي راح ضحيتها المواطنين أدت إلى وفاة البعض واصابات للبعض الاخر ، وتضرر وسائل النقل الثقيلة والمتوسطة والخفيفة .

من جانبه اكد المهندس سامي التزام المؤسسة بتنفيذ اعمال الصيانة الروتينية بالطرقات وفق الخطة المعدة بشأنها وأنه سيتم انزال مناقصات لتعديل عدد من المنعطفات في طريق العرقوب ..

وفي اللقاء تم توقيع اتفاقية اعادة تاهيل جسور طريق التسعين ملعب الوحدة شقرة بتكلفة 268 مليون ريال بتمويل من مؤسسة صيانة الطرق وتنفيذ مكتب القليصي للمقاولات ..


*من محمد ناصر مبارك