آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


نائب السفير الأمريكي لدى اليمن منير جنيد يلتقي الإعلامي سمير السروري

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 08:30 م بتوقيت عدن

نائب السفير الأمريكي لدى اليمن منير جنيد يلتقي الإعلامي سمير السروري

الرياض (عدن الغد ) خاص:

التقى نائب السفير الأمريكي لدى اليمن منير جنيد الإعلامي اليمني /سمير السروري .

وخلال اللقاء  أكد السروري أن إتفاق الرياض يدعم العملية السياسية السلمية في اليمن وأن الشباب اليمني يعولون على الولايات المتحدة الأمريكية ودول التحالف العربي للإشراف المباشر على المرحلة القادمة للبلاد حتى يعود الأمن والإستقرار وينعم أبناء الشعب بالرخاء وعودة السلام.

وأشاد السروري بموقف المملكة العربية السعودية الصريح في دعمها ومساندتها للشرعية والتزامها بالأهداف التي قام لأجلها تحالف دعم الشرعية حتى تحرير اليمن من مليشيات الحوثي وتأكيدها الدائم على دعم اليمن والمحافظة على وحدته واستقراره .

وأشار نائب السفير الأمريكي منير جنيد أن الولايات المتحدة الأمريكية تتابع ما جرى ويجري من أحداث على الساحة اليمنية وهي قلقة بشأن الوضع الإنساني وتحرص على عودة السلام إلى اليمن.

وأن السلام لن يكون إلى بالشباب المتسلح بالعلم والمستقل عن أي تيارات وتوجهات لاتخدم اليمن.

كما طالب نائب السفير الأمريكي الشباب اليمني وجماهير الشعب اليمني العظيم وقواه الحية من مختلف التيارات والأحزاب السياسية الى الالتفاف حول المشروع الوطني لبناء اليمن ونبذ الفرقة والعمل جميعا لعودة السلام إلى اليمن .

ودعا الإعلامي السروري  المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيتس وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن القيام بواجبهم في دعم اليمن والحفاظ على أمن واستقرار اليمن الذي أكدت عليه قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وفي نهاية اللقاء قدم نائب السفير الأمريكي لدى اليمن للإعلامي سمير السروري دعوة للقاءات متكررة للحديث أكثر حول وضع الشباب اليمني وأهم متطلباته في المرحلة القادمة.