آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:22ص

أخبار المحافظات


صندوق صيانة الطرق يقر مشروع إعادة تأهيل جسور أرضية بأبين بتكلفة 268 مليون ريال

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 07:37 م بتوقيت عدن

صندوق صيانة الطرق يقر مشروع إعادة تأهيل جسور أرضية بأبين بتكلفة 268 مليون ريال

عدن (عدن الغد) خاص:

عقد صباح اليوم اجتماع في ديوان صندوق صيانة الطرق في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور كلا من محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، ونائب وزير الأشغال العامة المهندس محمد ثابت، ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز، ووكيل وزارة الأشغال وليد ردمان.

وأقر الاجتماع توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل الجسور الأرضية لوادي بنا - خط التسعين - في مديرية زنجبار بين محافظ أبين ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز.

ويهدف المشروع البالغة تكلفته 268 مليون ريال، بتمويل من صندوق صيانة الطرق، إلى تأهيل عدد من الجسور في وادي بنا بمديرية زنجبار على مدى أربعة أشهر للتخفيف من معاناة المواطنين والحفاظ على سلامتهم من الحوادث المرورية.

كما تم مناقشة عدد من المشاريع التي التي سيتم الإعلان عنها في محافظة أبين وكان من أولويات النقاش إعادة تأهيل طريق العرقوب وصيانة عددا من الطرق والجسور في المحافظة.

وأشاد محافظ أبين، بدور صندوق صيانة الطرق في تنفيذ مشاريع طارئة لتأهيل وصيانة الطرقات والجسور في مختلف مديريات أبين، والمساهمة في الحفاظ على أرواح المواطنين والحد من أسباب الحوادث في الطرقات، مؤكداً تقديم السلطة المحلية في محافظة أبين كافة التسهيلات اللازمة والإجراءات الضرورية للجهات المعنية المتعلقة بتنفيذ المشاريع التأهيلية لشبكة الطرق في أبين.

من جانبه لفت المهندس باهرمز، إلى تنفيذ الصندوق حالياً عدد من المشاريع التطويرية والطارئة بعدد من محافظات الجمهورية ضمن خطة الصندوق للعام الحالي 2019م.