آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار وتقارير


ليلى بن بريك في تصريح لعدن الغد تؤكد استقالتها وتكشف عن فساد ومحسوبية داخل الانتقالي(فيديو)

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 02:53 م بتوقيت عدن

ليلى بن بريك في تصريح لعدن الغد تؤكد استقالتها وتكشف عن  فساد ومحسوبية داخل الانتقالي(فيديو)

عدن(عدن الغد)خاص:

 

أكدت القيادية في المجلس الانتقالي الجنوبي ليلى بن بريك خبر استقالتها وذلك في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد".

وقالت  بن بريك في تصريح لعدن لغد انها قدمت  استقالتها من المجلس بسب الفساد المأهول و المحسوبية وإقصاء المحافظات في المجلس الانتقالي .

 

وأشارت بن بريك ان هناك فساد مالي كبير في اروقة المجلس بحيث تصرف مبالغ مالية  لقيادات وابنائهم واسرهم كما يتم العبث بالمال في أمور ليست لها اي فائدة.

 

وبينت ان المحسوبية في المجلس تتعاظم بشكل كبير بحيث كل  قيادي او مسئول في الهيئة والامانة والجمعية جاء بأقربائه ويتم تسليم مرتبات كبيرة لهم دون تقديم اي عمل يذكر.

 

وأضافت بن بريك لعدن الغد ان هناك مرافق في المجلس تديرها فتيات لم يتخرجن من الثانوية العامة ويتم صرف رواتب كبيرة لهن ولا يوجد ليدهن اي عمل يقومان به .

 

وأشارت القيادية المستقيلة  ان محافظتها حضرموت تتعرض للإقصاء والتهمش من المجلس وتتعامل معها القيادة بعديا عن ثقلها الكبير والمعروف .

وقالت ان حضرموت وشبوة والمهرة يتم اقصائهم من المجلس ولا يتحصل الاعضاء  المحسوبين على هذه المحافظات على نصف ما يتلقاها مقربون من قيادات المحافظات الاخرى .

 

وأشارت بن بريك ان قيادة المجلس قامت بدعم  محافظة حضرموت بشحنة ادوية  واتضح لاحقا ان هذه الادوية منتهية الصلاحية كما رفض المجلس توزيعها عبر نقابة الاطباء وقام بتوزيعها عبر اعضاء القيادة المحلية في انتقالي المحافظة .

 

وبينت ان القيادة ومسئولي المجلس يرفضون كل المطالب التي تم تقديمها لتطوير العمل ووقف الاسراف في الاموال  على ورش عمل فاشلة ودورات صحفية لا تقدم شيء  في حين يموت الجرحى دون ان يتلفت اليهم احد وكان الاولى دعم وتسفير جرحى الحرب .

 

واختتم بن بريك بأنها عندما قدمت مطالبها لتفعيل العمل وتسفير وعلاج الجرحى ورفضها لإقصاء حضرموت وتساؤلها حول  اقصاء حضرموت وشبوة والمهرة من دورة  تونس وتهديدها بتقديم استقالتها    وجه رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اللواء احمد بن بريك بالتحقيق معها  معبرة عن استغرابها من التحقيق معها وهي لم تقدم سوى طلبات لاجل جرحى ولا جل تقديم العمل في المجلس في حين تناسى اللواء احمد بن بريك البسط على الاراضي وتحويل عدن الى قرية والاغتيالات التي كان الاحرى التوجيه في التحقيق فيها .