آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:54م

أخبار عدن


ضمن مشروع تحسين آليات السلام.. مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش تنفذ اللقاء التقييمي لمبادرات مديريتي صيرة ومودية

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - 11:58 م بتوقيت عدن

ضمن مشروع تحسين آليات السلام.. مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش تنفذ اللقاء التقييمي لمبادرات مديريتي صيرة ومودية

عدن(عدن الغد)كمال الجعدني

أقامت مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش بالشراكة مع منظمة سيفرورلد صباح يوم أمس الأحد في قاعة فندق "رويال بالعاصمة عدن اللقاء التقييمي لمبادرات مديريتي صيرة ومودية والتي نفذت مشاريع بدعم من المؤسسة في المديريات المذكورة ضمن مشروع تحسين آليات السلام .

وبدأ اللقاء بكلمة افتتاحية للأستاذة أشجان شريح مديرة المشروع رحبت من خلالها بالحاضرين مثمنة الجهود المبذولة من قبل الجميع التي ساهمت في نجاح المشاريع 
وأكدت شريح ان هذه اللقاء هو رسالة سلام الشباب في محافظتي عدن وابين تؤكد تمسكهم بخيار السلام وضرورة إحلاله في المجتمع رغم كل الظروف والمعوقات التي تمر بها البلاد.

ومن جانبها الأستاذة بهية السقاف مشرفة المشروع شكرت جميع الحاضرين على تفاعلهم وأثنت على أعمال المبادرات التي قدمها الشباب مؤكده ان السلام هو خيار الشباب للحفاظ على مستقبلهم .

وأكدت السقاف أن عدد المبادرات المشاركة ست مبادرات ثلاث من صيرة وثلاث من مودية..

بعد ذلك تم استعراض المشاريع المنفذة من قبل جميع المبادرات بواسطة من خلال أفلام قصيرة أعقبها شرحا توضيحيا للمشاريع المنفذة من قبل رؤساء المبادرات ، كل مبادرة على حده،
بعدها طرحت الملاحظات من قبل اللجان الاستشارية بالمؤسسة وكذا لجان المجالس المحلية بالمديريتين والمشرفين على المشاريع بالمؤسسة ورؤساء وأعضاء المبادرات، حيث دار نقاش مستفيض وموضوعي بغية تجنب أي سلبيات في أي مشاريع قادمة .

من جهتهم أشاد المشاركون بمستوى الإنجاز للمشاريع التي نفذتها مؤسسة الف باء مدنية وتعايش وخاصة أنها تأتي كتجربة جديدة نفذها الشباب في المديرتين .

أدار اللقاء مستشارة المشروع المدربة آثار علي محمد.

الجدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى إحلال السلام في مجتمعاتنا من خلال مشاريع تنموية صغيرة بمشاركة المجتمع.

حضر اللقاء التقييمي الهيئة الاستشارية للمشروع عدن - أبين والمبادرات المنفذه في عدن - أبين والسلطة المحلية في عدن وأبين.