آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:05ص

مجتمع مدني


محافظ الضالع يدشن أعمال الدورة التدريبية للمشاركين في المسح البيومتري

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - 12:03 ص بتوقيت عدن

محافظ الضالع يدشن أعمال الدورة التدريبية للمشاركين في المسح البيومتري

عدن (عدن الغد ) خاص :

دشن الأخ محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح،صباح امس السبت،الموافق 7 ديسمبر 2019م،في العاصمة عدن، أعمال الدورة التدريبية للمشاركين في المسح البيومتري بالبصمة والصورة للمستفيدين من برنامج الغذاء العالمي،الذي سيتم تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة من قبل شركة برودجي سيستيمز.

وفي كلمة له في حفل الافتتاح أشاد محافظ الضالع بالقائمين على المشروع،وحث جميع المشاركين للعمل بكل مسؤولية وإخلاص لخدمة المستفيدين وإنجاز مهمة المسح لكل المشمولين على الوجه المطلوب،

وقدم المحافظ شكره وتقديره لكل من يعمل في خدمة شريحة الفقراء ويسهم في تقديم كل أوجه  المساعدات لهم بغية التخفيف من وطئة الفقر والعوز،نتيجة لما تمر به البلاد من حروب مستمرة فاقمت من اتساع دائرة الفقر في أوساط المجتمع.

كما وجه اللواء مقبل كل الجهات ذات العلاقة بالمحافظة والمديريات للتعاون مع فرق المسح الميدانية وتسهيل مهمتهم وحمايتهم وتقديم العون والمساعدة لهم سعيا لتحقيق أقصى درجات النجاح لهذه المهمة الإنسانية.

وكان مسؤولي شركة برودجي سيستيمز ممثلين بالأخوين فوزي المعمري وشوقي معوضة قد رحبوا بالأخ المحافظ مثمنين حضوره تدشين هذه الدورة التدريبية، وآملين أن تسهم توجيهاته للجهات ذات العلاقة على مستوى المحافظة والمديريات في تيسير مهمة فرق المسح وإنجاح المشروع بالصورة المرجوة.

وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين في عملية المسح بنبذة تعريفية شاملة عن أهداف المشروع،وكيفية إعداد مراكز التسجيل وإنشاء الفرق،إلى جانب التفصيل الدقيق لكافة مهام فريق التسجيل، وشروط عملية التسجيل، واستعراض المشاكل المتوقعة ووضع الحلول المناسبة لها، وجملة من الإرشادات والمهارات الأخرى،في إطار عمل المشروع الذي يستهدف المديريات المحررة في محافظة الضالع والهادف إلى تحويل المساعدات العينية لمساعدات نقدية على حسب عدد أفراد الأسرة وفقا وكشوفات  المستفيدين لدى برنامج الغذاء العالمي.

ومن المقرر أن ينطلق  المسح الميداني للمستفيدين ابتداء من تاريخ (١١) ديسمبر الجاري في جميع المديريات المستهدفة وهي:" الضالع والأزارق والشعيب والحصين وجحاف وقعطبة"،ضمن خطة مسح شاملة، ومعدة سلفا.

وبالتزامن مع انطلاق الدورة دشن أيضا فريق التوعية بأهمية وأهداف المشروع مهمته صباح اليوم السبت في جميع المديريات على أن تستمر التوعية لمدة أسبوع قبل وأثناء المسح.

* من رائد علي شايف