آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:59م

مجتمع مدني


تحت عنوان عدن منبع التطوع..المؤسسة الطبية الميدانيةFMF تقيم فعالية بمسرح حافون تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع

الجمعة - 06 ديسمبر 2019 - 02:24 م بتوقيت عدن

تحت عنوان عدن منبع التطوع..المؤسسة الطبية الميدانيةFMF تقيم فعالية بمسرح حافون تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع

عدن((عدن الغد))دنيا حسين فرحان:

وسط أجواء من التعاون وحضور مختلف المبادرات والمؤسسات أقيمت فعالية بعنوان عدن منبع التطوع نفذتها المؤسسة الطبية الميدانية تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع بمسرح حافون بمديرية المعلا.

حوت الفعالية عدد من الأشكال منها تواجد مبادرات شبابية ومؤسسات قدمت مشاريعها بطرق مختلفة وتم تعليق عدد من الصور لمختلف الأنشطة التي تم انجازها خلال الفترات الماضية وعرض كتب في زاوية خاصة لمؤسسة بوك تايم وحفلا ألقيت فيه عدد من الكلمات وشهد فقرات متنوعة احتفالا بهذا اليوم المميز والذي يعتبر اعلانا للتطوع وتشجيع الشباب للقيام به في محافظة عدن.

وفي تصريح لفاطمة عبدالله عيدروس مندوبة المؤسسة الطبية الميدانية بمديرية صيرة قالت فيه :

التحضيرات لهذه الفعالية كانت قبل شهرين هدفنا أن يكون هذا اليوم هو تجسيد لروح التطوع والعمل دون أي مقابل مادي ومن أجل توعية المدينة وتثقيف الناس.
تقسمنا إلى مجموعات لكل واحدة منا مهمة مختلفة هناك فرق تنسيق وتنظيم قاموا بالتنسيق مع جهات الإعلان والأماكن المخصصة له وهناك من نسق مع وسائل إعلامية وهناك من تواصل مع عدد من المؤسسات والمبادرات.

وتضيف رشا عيدروس متطوعة في المؤسسة الطبية الميدانية:

الفعالية هذه ستضيف عدن بأنها ستشجع الاهتمام بالتطوع , نحن خرجنا من حرب وما زلنا نعيش أجواء غير مستقرة لذلك علينا أن نجعل الشباب والشابات يهتمون ويحبون موضوع التطوع بكل أشكاله حتى من جانب الحفاظ على النظافة.
نحن نقوم بالعديد من الأنشطة في المؤسسة كلها تهتم بالتوعية الطبية والصحية والبيئية وكل ذلك من أجل الارتقاء بعدن

وتختتم حنان العمري من مبادرة أيادي سلام :

مشاركتي في هذه الفعالية لتمثيل مبادرتنا أيادي السلام ونعرض الأعمال الطوعية التي قمنا بها وأحضرنا أيضا العديد من الكتب الخاصة بالتنمية البشرية وعن أهمية العمل الطوعي وكيف يكون الأنسان فاعل في مجتمعه.
نتمنى من كل المبادرات أن تحذوا نفس هذا الحذو وتهتم بالعمل الطوعي والمهارات المجتمعية وندعو كل الجهات أن تهتم بالمبادرات وتوفر لها الدعم لأن هناك عدد منها لديها أفكار ومشاريع لكنها لا تجد من يقدرها أو يحتويها ونتمنى أن يتم استقطاب الشباب وادخالهم في المجالات الاجتماعية وابعادهم من الفراغ بأشياء تفيد مجتمعهم.