آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

مجتمع مدني


اختتام أعمال الدورة الخاصة بصحافة البيانات بعدن .

الخميس - 05 ديسمبر 2019 - 05:59 م بتوقيت عدن

اختتام أعمال الدورة الخاصة بصحافة البيانات بعدن .

عدن ((عدن الغد)) خاص

من/ نبيل الجنيد

 

 اختتمت اليوم بعدن اعمال الدورة التدريبية الخاصة بصحافة البيانات والتي نظمتها وزارة حقوق الإنسان ومؤسسة الصحافة الانسانية في سياق حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي ، وفي إطار فعالية ال16 لمناهضة العنف ضد المرأة . .

 

وتلقى المشاركون العديد من المفاهيم الخاصة باساسيات صحافة البيانات وانواعه واهميتها في تطوير ومهاراتهم المهنية في انتاج تقارير وقصص صحفية مدفوعة بالبيانات ذات الصلة بالمواضيع الانسانية والحقوقية. 

 

وفي حفل الاختتام ثمن مستشار العلاقات العامة بوزارة حقوق الانسان محمد المفلحي ورئيس مؤسسة الصحافة الانسانية بسام القاضي، الدور الذي تلعبه وزارة حقوق الانسان في معالجة الوضع الانساني والحقوقي وتعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني بما يخدم قضايا المجتمع خلال هذه المرحلة ... مشددين على ضرورة الاستفادة من الأفكار والمفاهيم التي تلقوها خلال الورشة بما يكفل من تطبيق معايير صحافة البيانات الالكترونية في القصص الانسانية والحقوقية .. لافتين إلى هناك العديد من القضايا المجتمعية على الساحة الوطنية يجب العمل عليها وفقا لخطوات ومبادئ السرد القصصي وعرض البيانات بطرق تسهل للمتابع متابعتها .

 

كما أكد مدير عام التوعية والإعلام في الوزارة الأستاذ زيد الإدريسي على أهمية هذه الدورة مشيرا بأن الوزارة في صدد تنفيذ العديد من الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة والتي تهدف إلى تنمية وبناء وتأهيل قدرات الشباب .