آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


الصحة العالمية: 15 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد

الأحد - 17 نوفمبر 2019 - 09:37 م بتوقيت عدن

الصحة العالمية: 15 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد

عدن (عدن الغد) خاص:

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك قرابة 15 ألف طفل في اليمن يعانون من سوء التغذية "الحاد"، والذين يشكلون حوالي 26 في المائة ممن تم فحصهم منذ مطلع العام الجاري، محذرة من مخاطر المزيد من تدهور الوضع الصحي في البلاد.

 

وأوضح مكتب المنظمة في اليمن، في بيان اليوم، أنه تم فحص 63 ألف طفل تقريبا منذ مطلع العام الجاري، منهم 9 آلاف دون سن الخامسة، لافتا إلى أن 26 في المائة من الأطفال الذين تم فحصهم (قرابة 15 ألف طفل)، يعانون من "سوء التغذية الحاد والذي يمثل خطرا حقيقيا على حياتهم".

 

ودعا البيان الجهات المانحة إلى المزيد من دعم معوناتهم الموجهة للأطفال اليمنيين سواء عبر الأغذية أو الأدوية، محذرا في الوقت ذاته من المزيد من تفاقم الأوضاع الصحية في البلاد، والتي باتت تتهدد حياة اليمنيين عامة، وفئة الأطفال خاصة.

 

كما أشار إلى أن الفرق الصحية الأممية ستواصل إجراء فحوصات طبية دقيقة لأطفال اليمن حتى يتسنى لها حصر أعداد المرضى منهم، حتى يتم إخضاعهم لعلاجات دقيقة تنقذ حياتهم، مؤكدا أن وضع الأطفال اليمنيين يزيد سوءا من شهر لآخر.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في بيان مكتبها باليمن، إن القطاع الصحي في اليمن يعاني من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم في البلاد، والذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

 

جدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة اعتبرت في وقت سابق من العام الجاري أن اليمن يواجه أسوأ أزمة إنسانية في العالم جراء الحرب التي تعصف به منذ خمس سنوات.