مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 10:15 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

بتخطي ميدفيديف.. نادال ينعش آمال التأهل إلى نصف نهائي الدورة الختامية للأساتذة

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 10:48 مساءً
عدن الغد متابعات

أحيا الإسباني رافاييل نادال، المصنف الأول على العالم، آماله في التأهل إلى نصف نهائي البطولة الختامية لموسم لاعبي التنس المحترفين، بعدما حقق فوزًا بشق الأنفس على الروسي الشاب دانييل ميدفيديف بمجموعتين لواحدة، في مباراة ماراثونية الأربعاء في ثاني جولات مجموعة «أندريه أجاسي».

وبعد مباراة قوية استمرت ساعتين و45 دقيقة، وجد «الماتادور» نفسه في موقف لا يحسد عليه بعد أن فقد المجموعة الأولى في شوط كسر التعادل بنتيجة 6-7. إلا أن نادال حافظ على رباطة جأشه وحافظ على آماله بالبقاء داخل دائرة المنافسة بحسم المجموعة الثانية بنتيجة 6-3.

وكانت الندية حاضرة بصورة أكبر في مجموعة الحسم بعد أن وجد نادال نفسه على أعتاب توديع البطولة بتأخره بنتيجة 1-5، ولكنه حقق عودة تاريخية ليؤجل الحسم إلى شوط كسر التعادل الذي حسمه في النهاية بنتيجة 7-4.

وحقق صاحب الـ 33 عامًا أكثر من فائدة بهذا الانتصار حيث أنه أنعش به حظوظه في المنافسة على التأهل للمربع الذهبي في البطولة بعد أن استهل مشواره ضمن المجموعة بالخسارة بمجموعتين دون رد وبأداء باهت أمام الألماني الشاب ألكسندر زفيريف.

كما أن اللاعب الإسباني، الذي يسعى لإضافة لقب هذه البطولة لدولاب كؤوسه بعد أن فشل في هذا الأمر في مرتين سابقتين (2010 و2013)، واصل مسلسل تفوقه على ميدفيديف للمباراة الثالثة على التوالي هذا العام بعد المباراتين النهائيتين في بطولة كندا للأساتذة وأمريكا المفتوحة التاريخي.

الأمر الأهم هو أن نادال واصل دفاعه عن عرش صدارة التصنيف العالمي بنهاية الموسم للمرة الخامسة في مسيرته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي سيحتاج بهذا الفوز للتتويج بلقب البطولة من أجل إزاحة نادال من الصدارة.

على الجانب الآخر، ودع المصنف الرابع عالميا البطولة بعد خسارته في المباراة الأولى على يد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بمجموعتين نظيفتين.

وستختتم الجولة الثانية بالمجموعة اليوم بمواجهة بين زفيريف وتسيتسيباس، حيث إن فوز أحدهما سيعني تأهله مباشرة لنصف النهائي دون الانتظار للجولة الأخيرة.


المزيد في رياضة
فريق القلعة يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة الشهيد اكرم الحييد ورفاقه الشهداء بمودية
ضمن نشاط بطولة الشهيد اكرم الحييد ورفاقه وعلى ملعب الشهيد جمال عبدالناصر بمديرية موديه اليوم الثلاثاء الموافق 10 ديسمبر حيث جمع لقاء اليوم كلا من فريق الحداء وفريق
الضالع : الحبيل يتعادل مع دار حود في لقاء الجريحين
في إطار الدوري الرياضي لقرئ ماوراء النجد في مديريه جحاف والذي يقام برعاية شركه محمد طاهر الشعيبي وفي المباراة الثالثة من الدوري والتي تقام في قرية الحلجوم  خرج
نجم أياكس مهدد بالغياب عن موقعة فالنسيا
تحوم الشكوك حول غياب حارس مرمى أياكس، أندريه أونانا، عن مواجهة فالنسيا، الحاسمة بدوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، بعد تعرضه لمشكلات عضلية. وغادر الحارس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
    بقلم عبدالعزيز الفتح    ساعات تفصلنا عن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري
 لأول مرة  في بطولة كاس الخليج أصير مشجعا بحرينيا متعصبا وبقيت واقفا طيلة ال١٠ دقائق الأخيرة لنهائي
الصحافة المتطورة..حقيبة سفر (جاهزة).. وعقل مفتوح متفتح وحدقات أعين وأذان تتسع لتلتقط كل صغيرة وكبيرة.. في صراع
  أظهرت بطولة خليجي 24 المقامة على أرض دولة قطر كثير من الاثارة والتنافس بين فرق المنتخبات المشاركة في
ابين الأكاديمية البرازيلية كما يحلو تسميتها . ابين تتخرج من بين ثناياها نجوم رياضيه كرويه لها ابداعتها
 ها نحن نطوي المشاركة التاسعة لنا في دورات كاس الخليج العربي لكرة القدم دون أن نحقق ولو فوز يتيم بحثنا عنه
يقول خبراء الرياضة ان تحقيق البطولة لا يمكن له ان يتحقق الا بتوفير ركائزها الأساسية بدون ذلك فدون ذلك يعد
بعد مشاركة وعناء قدمه المنتخب اليمني ومشاركة في بطوله خليجي ٢٤بالدوحه وبرغم الاستعداد والتأهيل المبكر
-
اتبعنا على فيسبوك