آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-03:29م

أخبار المحافظات


دورة تدريبية عن اهمية حماية البيئة بمحافظة أبين

الأربعاء - 13 نوفمبر 2019 - 05:19 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية عن اهمية حماية البيئة بمحافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

 

برعاية واهتمام محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم و تحت شعار حماية البيئة واجب ديني ووطني على كل المواطنين نظم مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة بابين دورة تدريبية عن تفعيل دور المرٲة في حماية البيئة ومواردها الطبيعية بمشاركة 25 ناشطة نسائية ومجتمعية.

وفي افتتاح الدورة التي تعقد على مدى يومين اكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲه خلود الخديري ان الحفاظ على البيئة تعد مهمة وطنية على جميع فئات المجتمع بمختلف مشاربهم الحفاظ عليها ونشر الوعي البيئي المساهم في وجود بيئة صحية نظيفة.

واشارت ان عقد هذه الدورات والفعاليات البيئية على هذا الصعيد انما تاتي في اطار الواجب الديني والوطني الذي يجب ان يكون عنوانا رئيسا لمجمل انشطتنا في اطار. محافظة ابين التي تتمتع بتنوع بيئي كبير. وشكرت مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة على دوره الحيوي في دعم مثل الفعاليات والانشطة البيئية.

إلى ذلك اشارت كلمات مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة ناصر الصاعدي وامين عام جامعة ابين محمود علي عاطف ومدير عام فرع هيئة المصائد السمكية محمد عوض سعيد اشارت جميعها ان حماية البيئة مسالة في غاية الاهمية ومجتمعية ينبغي على المجتمع المحلي ان يشارك فيها لجعل بيئنا نظيفة جاذبة لحياة آمنة ولمجتمع صحي فاعل واكدت على اهمية زيادة الوعي البيئي الفاعل وتنشيط الدورات المجتمعية النسوية انطلاقا من دور المرأة الحيوي وقدرتها على الاسهام الفاعل في الانشطة المجتمعية المتنوعه.

من فضل الشبيبي