آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار وتقارير


بلغاريا : القائمة بأعمال السفير اليمني تلتقي مسؤلاً رفيعاً وتناقش معه مجريات الأوضاع في البلد

الأربعاء - 13 نوفمبر 2019 - 05:14 م بتوقيت عدن

بلغاريا : القائمة بأعمال السفير اليمني تلتقي مسؤلاً رفيعاً وتناقش معه مجريات الأوضاع في البلد

بلغاريا((عدن الغد))خاص:



بحث القائم بالأعمال بالأصالة في سفارة بلادنا في صوفيا أحمد شمر،اليوم، مع رئيس قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالخارجية البلغارية ديمترا ديمتروف، مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع في بلادنا، وجهود الحكومة بتطبيع الحياة وتفعيل مؤسساتها بالعاصمة المؤقتة عدن، إضافة الى التهديد البيئي المحتمل من انفجار خزان صافر العائم في الحديدة.

وثمن السفير مواقف بلغاريا الصديقة الداعم للحكومة الشرعية ودعم اليمن وأمنه واستقراره ووحدة ترابه..مؤكدا أهمية تعزيز مجالات التعاون خصوصا في المجال الانساني والتنموي والثقافي بين البلدين الصديقين.

فيما أعرب المسئول البلغاري، عن ترحيب بلغاريا باتفاق الرياض، واعتباره خطوة مهمة لتحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات والثوابت الوطنية والقرارات الدولية..مؤكدا دعم بلاده الكامل لتنفيذ الاتفاق بما يحفظ وحدة واستقلال اليمن وسلامة اراضيه وايقاف النزاع ودعم الامن والاستقرار.

وحول تهديد خزان صافر العائم قبالة شواطئ الحديدة، اكد ديمتروف على خطورة الامر على البيئة البحرية للبحر الاحمر وتعهد بقيام الخارجية البلغارية، بطرح الموضوع لدى الجهات المعنية على المستوى الدولي للتحرك لتفادي الكارثة.