آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

أخبار وتقارير


"الحضرمي" يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة ويحذر من القفز على اتفاق ستوكهولم

الأربعاء - 13 نوفمبر 2019 - 04:54 م بتوقيت عدن

"الحضرمي" يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة ويحذر من القفز على اتفاق ستوكهولم

سبأ((عدن الغد))خاص:

 


حذر وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، اليوم الأربعاء، من القفز على اتفاق ستوكهولم باعتباره محطة حقيقية ومؤشر مهم في طريق السلام المستدام.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار ورئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، الجنرال ابهيجيت غوها، بحث معه مستجدات تنفيذ اتفاق الحديدة والتصعيد الأخير للمليشيات الحوثية في الدريهمي والمخا.

ووفق وكالة الانباء اليمنية "سبأ، ناقش الجانبان سير عمل البعثة الأممية ولجنة تنسيق إعادة الانتشار والمعوقات التي تواجههما.

واعتبر الحضرمي، التصعيد والخروقات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية "غير مبررة ويجب إدانتها بكل صراحة ووضوح".

وشدد الوزير على موقف الحكومة حول ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة لا سيما ما يتعلق بقوات الأمن والسلطة المحلية وتنفيذ الانسحابات من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية.

من جانبه أكد رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار حرصه على تحقيق تقدم في عملية السلام وتنفيذ اتفاق الحديدة بما يضمن حرية الحركة للمواطنين وحرية مرور قوافل الإغاثة ومنع كافة أشكال التصعيد.

وخلال الأيام الماضية تبادلت القوات الحكومية والحوثيين الاتهامات بشأن خرق اتفاق وقف إطلاق النار بعد نشر نقاط المراقبة.

وتتبادل الحكومة و"الحوثيين" اتهامات متكررة بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي، الذي تشرف عليه لجنة أممية أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحُديدة، بموجب الاتفاق الموقع في ستوكهولم، يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.