آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:34م

أخبار المحافظات


"الضالع" مقتل رجل وابنته نتيجة قصف عشوائي حوثي على قرى قعطبة

الأربعاء - 13 نوفمبر 2019 - 04:37 م بتوقيت عدن

"الضالع" مقتل رجل وابنته نتيجة قصف عشوائي حوثي على قرى قعطبة

الضالع ((عدن الغد))خاص:

 

 

كثفت المليشيا الحوثية الموالية لإيران بعد ظهر اليوم الأربعاء  13 نوفمبر 2019، هجومها العشوائي على قرى في قعطبة بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقال مرزوق الصيادي، عضو الفريق الإعلامي لجبهات الضالع لـمصادر اعلامية: إن المليشيات كثفت هجومها على قرية "بتار" غرب مديرية قعطبة بقذائف دبابة استهدفت احد منازل المواطنين.

وأوضح "الصيادي" أن إحدى القذائف سقطت بمنزل الشيخ احمد صالح سعيد فتاحي نتج عن ذلك استشهاد الشيخ احمد صالح سعيد فتاحي وابنته.

من جهة أخرى، انفجر اليوم لغم من مخلفات المليشيات الحوثية الموالية لإيران في "لكمه النوب" بمنطقه الفاخر غرب مديرية قعطبة.

وبيّن "الصيادي" أن اللغم انفجر اثناء مرور المواطن زياد علي صالح البيدحي الريبي متوجها إلى مزرعته، مؤكدًا تعرضه لإصابات بالغة نقل على اثرها الى مشافي الضالع، موضحًا أن حالتة الصحية حرجة.

ونهاية الشهر الماضي، أحبطت قوات الحزام الأمني الجنوبي هجوما عنيفا نفذتها مليشيا الحوثي الموالية لإيران على جبهتي الفاخر وباب غلق شمالي محافظة الضالع جنوبي اليمن، على إثر ذلك تلقت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد إضافة إلى أسر عددا من عناصر المليشيا.

وخلال الفترة الأخيرة، لجأت المليشيا الحوثية إلى قصف القرى الأهلة بالسكان، بالهاون والمدفعية وصواريخ الكاتوشا عشوائيا مما أثار الخوف لدى المدنيين في قرى "القفلة" و "الريبي" و "شخب" و "باجة"، بسبب خسائرها المتتالية.