مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 11 ديسمبر 2019 02:12 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

مجلس يافع العام في بريطانيا يكرم خريجي الجنوب من الجامعات البريطانية

الاثنين 11 نوفمبر 2019 07:07 مساءً
برمنجهام (عدن الغد) خاص:

أقيم ظهيرة يوم السبت ٩ نوفمبر ٢٠١٩م في مدينة برمنجهام البريطانية مهرجان وحفل كبير ولافت وذلك لخريجي الجامعات البريطانية من ابناء الجنوب بحضور عدد من كبار المسئولين البريطانيين ، اعضاء برلمانيين واعضاء مجلس محلي لمدينة برمنجهام برئاسة عمدة المدينة وممثلي مؤسسات تعليمية وجاليات وكذا مكونات جنوبية وجمع غفير من ابناء الجالية الجنوبية.

 

  الحفل الذي أقامه مجلس يافع العام في بريطانيا وبرعاية الشيخ صالح بن محمد محسن الضباعي ، بدا بآي  من الذكر الحكيم  ثم كلمة لرئيس مجلس يافع وعضو الجمعية الوطنية الجنوبية السلطان علي بن فضل آل هرهره ، رحب في مستهلها بالحاضرين وعلى رأسهم عمدة برمنجهام وبراعي الحفل الشيخ صالح الضباعي، كما تطرق الى مزايا العلم والتحصيل والمعرفة وأشاد بالحصيلة التعليمية للخريجين  وما بذلوه وذويهم من جهود لبلوغ هذا الانجاز الهادف داعياً عموم  الشباب للمضي في هذا الدرب القويم للارتقاء بحياتهم ومجتمعهم في هذا البلد وفي وطنهم الأم واينما ظلوا.

 

ولعل أهم ما أضاف للحفل رونقه ومظهره البهيج هو بحضور راعيه رجل الاعمال اليافع الشيخ/ صالح بن محمد الضباعي، الذي عبّرت كلمته المميّزة عن اعتزازه برعاية الحفل والاشادة بالخريجين وبالقيم الرفيعة لمكانة العلم والمعرفة في رقي المجتمعات.

 

ثم جاءت كلمة الدكتور عيدروس النقيب رئيس الادارة العامة للشئون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي كمشارك للحفل بمعية ممثلي مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي في بريطانيا وتحدث في كلمته عن  مكانة العلم والعلماء والمفكرين وشدّد على أهمية ان ينهل شبابنا من هذا المخزون الثري لما من شأنه خدمة مجتمعهم ووطنهم الأم ..  هذا ومن ضمن من شاركوا بالحفل كلمات بالمناسبة هما عمدة برمنجهام محمد عزيم والبرلماني جون سبلر وكلاهما اشادا بدور جاليتنا في المساهمة بتطوير هذا المجتمع وثمنا مكانة العلم ودور مجلس يافع بتشجيع الشباب من ابناء الجالية في هذا المضمار .

 

بعد ذلك تم الولوج في اول فقرات التكريم حيث تم تكريم حملة درجات البكالوريوس ثم الماجستير والدكتوراه، وعن الخريجين تحدث عدداً منهم عن تجربتهم في دراستهم وكيف وفّق البعض منهم بينها وبين اعمالهم حتى نالوا الشهادات العليا  ، كما قدموا خالص الشكر والتقدير لمنظمي الحفل وداعميه متمنين للجميع التوفيق والنجاح.

 

و أختتمت فقرة التكريم هذه بتكريم مجموعة ممن قدموا خدمات جليلة لابناء الجالية وكان ابرزهم جمعية الجالية في مدينة ساندول والتي سبق لها ان حصلت في هذا العام على الدرع الملكي كأفضل جمعية خيرية في بريطانيا، ثم تم تكريم فنان الثورة التحررية الجنوبية الفنان الربان عبود خواجة الذي حضر الحفل وقدم مشكوراً عدد من الأغاني التراثية والثورية كما كرّم الحفل عدد آخر من المبدعين ومن الرعيل الأول للمغتربين ومنهم الأخ علي عبد الكريم والشخصية الباسلة محمد بن محمد ثابت الذي اجترح معارك عمالية ووطنية بطولية توّجها بالتصدي لمنظومة الشمال وسفارتها وركائزها بالساحة البريطانية واستيلائها على مقر الجالية الجنوبية في برمنجهام.

 

يذكر ان مثل هذا الحفل لتكريم الخريجين والمبدعين - والذي تخلله تقديم فقرات في الغناء والرقص الشعبي والشعر كذلك - هو ما تميّز به مجلس يافع العام في بريطانيا ومستمر في تنظيمه على مدى سبعة اعوام متتالية.

 

*من صلاح القعشمي


المزيد في اخبار المهجر اليمني
رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج تصدر بيان مهم «تفاصيل»
    أصدرت "رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج بيان تلقت عدن الغد نسخة منه جاء فيه. تمر السنوات ويتكرر المشهد المؤلم للموفدين في الخارج، فنحن على مشارف
البشير يزف البشرى بالحصول على دورة مخصصة لإعداد القيادات الإعلامية بدولة خليجية
زف رئيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي الأستاذ بشير سنان بشرى سارة إلى أعضاء الجمعية بشأن حصوله على دورة تدريبية جديدة في إحدى الدول الخليجية لـ 15 زميلاً خلال
اليمن تشارك في ملتقى الثقافات بكلية الإعلام بجامعة القاهرة
. نعم لتجسير الثقافات بين الشعوب.باسم سفارة اليمن بمصر شارك المركز الثقافي اليمني بالقاهره بالتعاون مع الملحقيه الثقافيه بالقاهره ووبالتعاون مع طلاب اليمن في كلية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحكومة اليمنية تكرم مدير أمن عدن اللواء شلال شائع
ليلى بن بريك في تصريح لعدن الغد تؤكد استقالتها وتكشف عن فساد ومحسوبية داخل الانتقالي(فيديو)
مصدر في وزارة الداخلية يوضح سبب تأخر مرتبات الأمن ويكشف موعد الصرف
عاجل: مسلحون يغتالون شابا في عدن
العطاس مخاطبة هاني بن بريك : هناك فرق بين التوقير والعبودية
مقالات الرأي
 -- مشروع الأخوان المسلمين مشروع جهنمي ، ويتّضحُ لكل ذي بصيرة أنهم الممسكين فعلاً بخناقِ السلطة الشرعية ،
ما أكثر من نشاهدهم على الأرض وما أقل من يدخلون التاريخ من اوسع الابواب وأنها حتمية التاريخ ان هناك داخلون
غصة الم تقتلني و مدينتي عدن تنهار , وتفقد مقومات العيش الكريم والحياة والاستقرار , جريمة تلي جريمة , تفصل
صدق الشاعر في قوله عن ظلم الاقارب (( وظلم ذوي القربى اشد مضاضة  … على المرئ من وقع الحسام المهند )) لقد
رغم مرور مايقرب من خمس سنوات حرب في اليمن. الا ان علينا توطين انفسنا على استمرارها لسنوات أخرى قادمة.. الحديث
اشتد مكرهم وكثر خبثهم  وازدادت  الجراحات  من افعالهم  ومع ذلك نقول لكم لا تقلقوا  يا ابناء اليمن .
بين الحين والآخر، نجد في بعض وسائل الإعلام مقارنات من نوع ما، بين النموذج الذي تمثله المملكة العربية
نعمان الحكيم وتكبر المعاناة وتزداد المأساة بسبب الحرب التي اكلت وتأكل اليابس والاخضر..ويُبتلى بنتائجها
كل ماحدث في عدن على وجه الخصوص لم يعد من الماضي الذي نتمنى أن ننساه ولكنه أصبح عند بعض المتشنجين من أبناء
  لم ينحني امام الاغراءات ..ولم ينكسر امام التهديدات الخارجية… بل قالها وبصوت مسموع امام الملا لن ولم
-
اتبعنا على فيسبوك