آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


محافظ سقطرى يحث خطباء المساجد على النهوض بدورهم التوعوي والإرشادي بالمحافظة

الخميس - 24 أكتوبر 2019 - 01:55 ص بتوقيت عدن

محافظ سقطرى يحث خطباء المساجد على النهوض بدورهم التوعوي والإرشادي بالمحافظة

سقطرى ((عدن الغد)) خاص

 

 

اكد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي أحمد سعيد محروس على أهمية دور الخطباء والوعاظ في التوعية والنصح والإرشاد وتحصين أبناء المجتمع من الأفكار المنحرفة والهدامة، وتكريس ثقافة ومبادئ السلام والمحبة والإخاء والتكافل.  

 

جاء ذلك في اللقاء الدوري للخطباء والوعاظ الذي ينظمه مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة. 

 

وأشار محروس إلى ضرورة أن يسهم الخطباء في إيصال رسالة الإسلام التي تحث على مكارم الأخلاق وحسن المعاملة بين أبناء المجتمع وإحياء القيم الفاضلة والتي تجمع ولا تفرق والدعوة للتآخي والتسامح والتعايش ونبذ كل أشكال العنف والتخريب. 

 

وأهاب محروس بجميع الحاضرين أن يضطلعوا بدورهم الفاعل في تقوية أواصر الإخاء والتعاون والتلاحم المثمر ورص الصفوف لمواجهة كل من يحاول المساس بالأمن والاستقرار أو المساس بالسكينة العامة.

 

من جانبه لفت مدير عام مكتب وزارة الاوقاف محافظة سقطرى الشيخ حسن عمر عبيد إلى أن المرحلة الراهنة تستدعي من الخطباء والمرشدين إن يسهموا بدورهم وواجبهم الديني والأخلاقي في إيصال كلمة الحق والخير والابتعاد عن اثارة الفوضى واختلاق المشاكل وإيقاظ الفتن والعمل على غرس روح الاطمئنان والسكينة والأمن والأمان.  

 

وأكد أئمة وخطباء المساجد بأنهم سوف يكونوا سندا للدوله ووقوفهم دوما مع الشرعية.  

 

كما اكدوا على سعيهم للتحذير من الظواهر السيئة التي تظهرت في أوساط المجتمع واحياء القيم المثلى التي دعا لها ديننا الاسلامي الحنيف.

 

حضر اللقاء مدير عام مديرية حديبوه الأستاذ أمجد محمد ثاني.