مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 نوفمبر 2019 08:02 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 21 أكتوبر 2019 11:14 مساءً

جيش أبرهة والسياح السويديين في عدن

 

 

الحلقة الأولى :

 

                       (جيش أبرهة الأشرم يغزو الجنوب )

 

 ظاهرة مئات الألوف من الأحباش والأفارق القادمة إلى اليمن والجنوب معروفة وهي اليوم وخلال السنتين الماضية أكثر رعب وتوجس خاصة أن سيل القادمين يزداد يوما بعد يوم ويقال انه يتم تفويجهم بسفن مسبوقة الدفع من قبل قوى إقليميه – قطر و تركيا بالتنسيق مع إصلاحيي حميدة ومسعدة الحمراء .

 

والأكثر غرابة أنها تدخل عبر خليج عدن , أي في المناطق التي تسيطر عليها المقاومة الجنوبية.

 

 وبالتأكيد هناك جهة تستقبلهم في ضواحي عدن تعطيهم معلومات الرحلة ومؤنها .

 

سافرت  4 سفرات برا منذ 2016 م عن طريق منفذ الوديعة , وشاهدت مثل كل المارين خاصة من مدينة عتق إلى نقطة العلم بوابة عدن الشرقية أفواج الأحباش الراجلة على مدار الليل والنهار تمر كل النقاط الأمنية بيسر وسلاسة .

 

 في 26 رمضان 1440هجرية وعند الساعة الثالثة والنصف فجرا عدت بسيارتي مع رفيق الدرب الدائم الأستاذ حسين أحمد ألطفي , وبعيد شروق الشمس وقبل وصولنا المحفد لا حظنا ثلاث سيارات ( دينات ) متوقفة لأركاب 3 مجموعات من الأحباش , كل مجموعة لا تقل عن 25 فردا ومع كل مجموعة بين 4 إلى 7 فتيات , وعند مدخل مدينة عتق كان منظر جموع الأحباش مخيف !!!.

 

ومن مدينة عتق ومديريات شبوة يتجهون إلى بلاد اليمن السعير !!!.

 

   ولفت نظري عند ما غيروا مسارهم عن طريق يافع انه يتم تفويجهم زرافات لا تتعدى السبعة أفراد وبفترات زمنية متقاربة .

 

غالبية أعمارهم بين 18-22عام يظهر عليهم القوة والجلد , وأكبر جلد أنهم يقطعون آلاف الكيلو مترا مشيا على الأقدام .

 

عندما تسأل أي منهم يرد بكلمة واحدة ( مكة )!!! .

 

والحقيقة أنهم يعبرون المحافظات الجنوبية ويئمون (كعبة وقليس ) أبرهه الأشرم في صنعاء اليمن , ووجهتهم المحافظات اليمنية وهناك معسكرات للحوثي ولشرعية الإخوان تأويهم  على حد سواء .

 

يشاركون الحوثي مشاركة فعالة في الدعم اللوجستي ويتقدمون الجبهات في المناطق المزروعة بالألغام .

 

وهنا نتساءل هل ينظم جيش أبرهة الى جيش الحوثي وجيش الشرعية لاقتحام الجنوب , الوضع جدا خطير؟ .

 

قابلت القائد جلال الربيعي في ديوان الشيخ عبدالرب النقيب يوم حفل عاشر الموسطة المعروف بعد عيد الأضحى وقبل وداعه نبهته أن أخطار هذا الظاهرة لا تخطاها عين .

 

بالتأكيد ورآها القوى المعادية للجنوب وللجار المملكة العربية السعودية .

 

 جيش أبرهة الأشرم تعده قوى الإصلاح وقطر وتركيا لتواكب جيش أحفاد فارس الذين ينفذون مؤامرات أسيادهم المجوس الإيرانيين .

 

ففي بلاد اليمن الطبع يغلب التطبع وجينات الفرس والتركمان والأحباش تطنب جذورها في تركيبة المجتمع اليمني وتتجلى سمات الفرس والتركمان في الهضبة الزيدية , وسمات الأحباش عند ربع سكان اليمن المهمشين ( الأخدام )   فلا غرابة أن يستعينوا بأحفاد أجدادهم ليثبُتوا سيادتهم على باقي سكان اليمن (شوافع ومهمشين) ليظلوا وعن جدارة واستحقاق تحت وطأة بيت الطاعة الزيدي .

 

 فعيال نصف مسعدة الأسفل يرسفون تحت خط الوضاعة صاغرين , وربع سكان اليمن المهمشين عبيد العبيد .

 

ولا غرابة أن يجددوا تاريخ تأمرهم على بلاد الحرمين الشريفين وعلى عرب الجزيرة وجنوبها,  وخليجها الخلص الاقحاح , .

 

 وللتذكير بعد سقوط حكم الإمامة 1962 م توعد أحمد محمد الشامي باستعادة حكم الإمامة ولو تقمص ثوب ماركس بدلا من ثوب ( النبي ) الذين يدعون نسبهم إليه !!! , والاستعانة بإخوانهم (الكرام ) بفارس حيث  قال :

 

قل لفيصل والقصور العوالي     إننا نخبة أباة أشاوس

 

سنعيد الإمامة للحكم يوما       بثياب النبي أو بثوب ماركس

 

فإذا ما خابت الحجاز ونجد    فلنا أخوة كرام بفارس

 

اللهم أني بلغت اللهم فأشهد .

 

بقلم / صلاح ألطفي

 

15 صفر 1441 للهجرة

 

16 أكتوبر 2019 م  ( الحلقة القادمة ) السياح السويديين في عدن !!!.

تعليقات القراء
417208
[1] صلاح الطفي انت كاذب ومنافق ورخيص!!!!!!!
الاثنين 21 أكتوبر 2019
حنظله العولقي/ الشبواني | مغترب في دباره!!!!
اولاّ الافارقه بصوره عامه ولا اريد الفرز فيهم، ابتلاهم الله بالحروب والقحط في اوطانهم ، وهاجروا البعض منهم الى اليمن / والى الجنوب العربي منذو اكثر من عقدين من الزمان، وكانوا في رحلاتهم اما يعملون في مزارع بعض مديريات الجنوب او يذهبوا صوب مارب للعمل هناك عمال بالاجر اليومي، وهذا يعرفه كل الناس، وقد غرق منهم الكثير في سواحل الجنوب وان تيسر لهم الامر قبل الحرب 2015م يذهبون تهريب الى السعوديه، وخلال هذه الحرب اصبح دخولهم الى المملكه فيه صعوبه بالغه،، واليوم هم فياليمن عمال، ولم يدخلوا حرب ابداً سوا مع الحوثي او ضده، وانت كذاب لا تعرف اين يذهبون وماذا يعملون, وللاحباش علينا دين فملكهم النجاشي امنهم ورعاهم في بلاده عندما طردوهم قريش من مكه، واي دين عند الكرام لا يضيع اما انت ابو عقال مزيف ، فلاء مطلوب منك الا انطم))

417208
[2] سلام خاص للأخ/ حسين الطفّي؟!
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين
التحية لك أخي/ صلاح الطفّي.. وأبلغ تحيّاتي عبرك إلى الأخ/ العزيز: حسين أحمد الطفّي.. قل له: لك تحية من رفيق دربك في جيش الجنوب الأبي في الزمن الجميل.. جيش الجنوب الذي كان يتميّز بالعقيدة العسكرية، وبدولة النظام والقانون، التي كان يشار إليها بالبنان في شبه الجزيزة العربية .. وليس أحزمة ونخب وميليشيات (الدرهم) التي أستخدمتها دويلة ساحل عُمان (الحديثة) الغازية والماكرة الغادرة، لهدف أجنداتها الطامعة في (مطارات وموانئ وشواطئ وجزر وثروات) جنوب الأحرار الأبية الثائرة..

417208
[3] حقاً بارق الجنوب 2 من حثالة تعيش يا فأس وتحيى يا شريم،،
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
حنظله العولقي الشبواني | مغترب في دياره،،
انت غيمة الجنوب هذا المديح والكيل لهذا الكاذب المتلوّن كالحربأية كان يجدر بك ان تدافع عن القيم والحق✍️ لكن يظهر انك من مخلفات جيش تعيش يا فأس وتحيى يا شريم، اولأئك الذين اخرجتهم الماركسيه من مجاري الحارات والأزقه وصنعت منهم او هي حاولت ان تصنع منهم جيش::/ ذلك الذي تتحدث عنه، وقد خبره شعبنا في 1994م ثم 2015م واما الامارات فقد قدمت الدم والمال والعتاد, وحاولت في نطاق مصالحها واجندتها الخاصه،، ان تخلق منك ومن هم مثلك رجال يعشقون الشهاده قبل المال،، فما وجدت عبر هذه المرحله الا مثلك واشباهك، يلبسون العقال ليختفوا تحته من منشأهم وانتسابهم الى الجنوب الحرُ، التي ثوابته برسم الاجيال الآتيه، بعد ان بركتوازعلى روثكم في منحنى الطريق، حنظله العولقي

417208
[4] هل تتهم اهل شبوه بالخيانه كعادتك
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
مادام هولا الاحباش تابعين للاسطوانه الامارتيه المشروخه اقصد لقطر وتركيا ومسده والاحمر والاخوان والاصلاح والحوثي والشرعيه وهدفهم كما تقول غزو لجنوب اذا فاهل شبوه خونه بنظرك لان هولا الاخدام حسب تصنيفك اليافعي العنصري المشهورين به هم مقاتلين اعداء وكمان اخدام لذا دفاعا عن الجنوب راي ان تقوم انت وشله من يافع عامه والطفي خاصه بالذهاب الى الشريط الساحلي ورض كيين هولا الاخدام المجرمين الاصلاحيين الحوثيين القطريين التركيين الاخوانيين الحوثيين الشرعيين وهات ياقتل ونضال وتقدم ضد الرجعيه الشبوانيه الخائنه بس حاول تفرز اصحاب طارق عفاش من المؤتمريين فهم مناضلين مثلك واصحاب امارات الخير

417208
[5] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
الجنوب ينتصر | الجنوب العربي
النوع الي مثل هؤلاء مع اول رصاصه بيطيرو كما الحمام ماحد يحك جلدك الا ظفرك الرجل الذي ينتمي للارض هو من يحمي ويدافع عن عرضه وارضه ام اللصوص والمرتزقه ومجلوبين من برع اول مايشتد الحرب وتصير نار ووطيس بيتهاربو

417208
[6] ربنا فضحك فقلت :
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
ربنا فضحك فقلت (والأكثر غرابة أنها تدخل عبر خليج عدن , أي في المناطق التي تسيطر عليها المقاومة الجنوبية. وبالتأكيد هناك جهة تستقبلهم في ضواحي عدن تعطيهم معلومات الرحلة ومؤنها). ج

417208
[7] رد على الأخ /حنظلة الشبواني..
الأربعاء 23 أكتوبر 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين
أخي العزيز(حنظلة) نحن أبناء الجنوب القدامى قد نتفق وقد نختلف مع البعض من أبناء جلدتنا من (الجيل الجديد) وذلك بسبب بعض مواقف وتجاوزات قد حصلت في الجنوب خلال مراحل مسيرته الوطنية الماضية. لكن تبقى إنجازات عهد ((سالمين)) وبعض رفاقه من الرجال الوطنيين الصادقين المخلصين ، وجيش الجنوب العظيم في ذلك الزمان بمهنيّته وأحترافيته وعقيدته العسكرية والوطنية ..كانت وستبقى بصمات وأصابع (هامات وقامات) ذلك الزمان وشرف المكان أمثال ((سالمين)) ورفاقه - عالقة في ذاكرة ووجدان الشعب الجنوبي الأبي حتى الآن وستبقى كذلك على مر الزمان، مهما تنكّر لذلك الجاحدين والحاقدين من بعض أبناء جلدتنا الجنوبية الذين نراهم لا زالوا يستنسخون نفس حماقات ومغامرات ومؤامرات و مساوئ ماضي أسلافهم..(( سالمين)) رمز الفقراء والكادحين الذي (أستشهد) غدراً ومكراً و خيانة مِمّن كان يظنهم رفاق دربه، لكنهم (خانوه) لأنهم كانوا دون ذلك ويحملون له الحقد والكراهية ، وسلكوا طريق السفالة والسقوط الوطني والأخلاقي .. ((سالمين)) الذي أستشهد وهو يدافع عن وطنه وشعبه، وعن قيمه ومبادئه، وعن أخلاقه وإنسانيته.. ((سالمين)) الذي عاش فقيراً، وأستشهد وهو فقيراً أيضاً مادياً، لكنه غنيّاً بسيرته الوطنية، غنيّاً بحب ملايين الفقراء والكادحين له..((سالمين)) الذي لم يترك بعده قصراً ولا رصيداً بالبنك، ولم يترك بمنزله المتواضع جداً حتى كرسياً مناسباً يليق بمكانته..بل كان مداناً لصاحب دكان بأبين بمبلغ بسيط أستدانه منه يوماً وأعطاءه لعجوزاً أعترضت طريقه وهو ماراً بمدينة زنجبار.. هل في وطنيين شُرفاء عملوا لوطنهم بهذه الأمانة والنزاهة، والآيثار والإنسانية مثل ((سالمين)) ؟! كلا.. وهذا ما يجعلنا (نتذكّر) و نعتز و نفتخر بذاك الزمن ورجاله الشرفاء الميامين، وعلى رأسهم الشهيد الرمز ((سالمين)) .. والله المستعان..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صور)
كشف تفاصيل جديدة عن هوية قتيل حي اكتوبر بخور مكسر
كيف تحول الاطفال إلى قتلة ؟..نشر صور قاتل خاله بالمعلا تحدث صدمة مجتمعية
هل هذه عدن التي نعرفها؟ البناء فوق محطة كهرباء تحويلية
عاجل: مسلحون يقتلون شخص بمدينة خور مكسر
مقالات الرأي
لقد كان للحملة الإعلامية التي تبنتها كلا من الرابطة الإعلامية سما ومنظمة سما للتنمية والإرشاد أصداء كبيرة
مواجهة المطالب الحقوقية لعمال النظافة بالنار والرصاص الحي، جريمة لاتغتفر بحق الإنسانية. راتب عامل النظافة
محمد جميح في الوقت الذي يتطلع فيه مرتزقة إيران الحوثيون في اليمن إلى نسخ تجربة ولاية الفقيه، بشكل أو بآخر في
ليس وليد اللحظة الراهنة مابعد 2015م... ألبسط العشوائي في مدينة عدن قد بدأ منذ العام الأول للوحدة ، حدث ذلك بسبب
    مطلع الثمانينات زار علي عبدالله صالح سلطنة عمان، ونزل مع الوفد المرافق له العاصمة العمانية
الجميع يدرك أن أتفاق الرياض تم بضغوط دولية على الشرعية اليمنية حيث أن بعد الأتفاق لم تبدا الشرعية بأي خطوة
أسهم الحوثيون في عملية القتل والتهجير الذي تعرض له اليمنيون، وساهموا كذلك في عملية التدمير الذي تعرضت له
عدن تؤكل وتلتهم وتدمر وينتقص من مدنيتها وإنسانيتها وتنوعها وحيويتها. عدن تتألم كل يوم وكل لحظة بسبب قساة
وحتى اللحظة نحن الجنوبيون لم نستفيد من الأخطاء التي وقعنا   فيها وارتكبتاها بمحض الإرادة والقناعات
القراء الكرام السلام عليكم وبعد " كلمة حق ووفاء لهاذة الهامة الوطنية الذي ربما البعض يتجاهل هذة القيادات
-
اتبعنا على فيسبوك