آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار عدن


حفل إشهار "مؤسسة الصحافة الإنسانية " بعدن

السبت - 19 أكتوبر 2019 - 07:02 م بتوقيت عدن

حفل إشهار "مؤسسة الصحافة الإنسانية " بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

أقيم صباح اليوم في قاعة مارمو بالعاصمة عدن  حفل إشهار "مؤسسة الصحافة الإنسانية " والتي استمرت ليوم واحد 19/ أكتوبر 2019م وبمشاركة عددا من الشخصيات الاجتماعية ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني وصحفيين وإعلاميين .


في بداية الحفل رحب الأخ بسام القاضي مؤسس ورئيس  مؤسسة الصحافة الإنسانية  بجميع الحاضرين والحاضرات ، وأوضح في كلمته حول حفل إشهار مؤسسة الصحافة الإنسانية الئ  إبراز دور الإعلام في خدمة القضايا الإنسانية والتركيز على الإنسان بكافة تحولاته ومواكبة التطورات التكنولوجية المرتبطة بالإعلام.


وأضاف إن من هدفنا في حفل الاشهار هو الإسهام في توظيفها لخدمة القضايا الإنسانية المساهمة في خلق جيل إعلامي شبابي، يتناول القضايا الإنسانية بمهنية واحترافية و إشراك المرأة في مجالات الإعلام وتمكينها من المساهمة في صنع القرار.


وأشار إلى إن تأهيل القدرات والمؤسسات الصحفية في تناول القضايا الإنسانية بمهنية واحترافية، وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في خلق رأي عام حول القضايا الإنسانية في المجتمع، عبر التشبيك مع وسائل الإعلام والمنظمات الإنسانية.
 

وأكد " القاضي " إن من  وحدات عمل المؤسسة هي وحدة الرصد والدراسات،  وحدة التدريب والتأهيل،  وحدة الاتصال والإعلام، وحدة النوع الاجتماعي.


من جانبها أشارت الإعلامية ياسمين منير بان هذا اليوم هو تدشين ألصحافه الإنسانية هو من أهم أهدافه بتعزيز دور الإعلام في تغطية القضايا الإنسانية وتسليط الضوء على القضايا الإنسانية وان الإنسان هو المحور الأساسي في أي قصة إنسانية .


من جهته أوضح الأخ نشوان العثماني معيد في كليه الآداب ومراسل إذاعة مونت كارلو الدولية بعدن إلى أهمية هذا الحفل الإشهار حول أهميه الصحافة الإنسانية في الإعلام اليمني .. مؤكدا  بان لابد من  معايير في اعتمادها و يجب على الصحفي عبر القصة إن نعزز ثقافة أهمية الإنسان وثقافة السلام و أهمية الصحافة في ظل معاناة الصراعات منذ سنوات ..مشيرا بان نحنا نعاني من قضايا كبيرة ضربت الإنسان في الصميم إلى جانب كون هذا الإنسان هو ضحية ليس حاضرا في الإعلام وبالتالي الصحافة الإنسانية لابد إن تتركز اهتماماته على أهمية حضور الإنسان في وسائل الإعلام المحلية لتعزز أهمية ومحورية هذه القضايا في الإعلام اليمني .
 

من جانبه أكد الأخ عصام وادي مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات في مشاركته في حفل إشهار مؤسسة الصحافة الإنسانية إنه مجال جديد يهتم بالعمل الأهلي والتطوعي.. مستعرضا إن الصحافة الإنسانية هي تخاطب كافة الفئات الضعيفة  المتضررة من الحروبات .. ونأمل إن تخلق وعي مجتمعي عند كافة المجتمع حتى نتجاوز كثير من المشاكل التي تعاني منها البلد .


*من سماح امداد