آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:31ص

أخبار المحافظات


تعز.. حفل فني وخطابي بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر

الخميس - 17 أكتوبر 2019 - 07:38 م بتوقيت عدن

تعز.. حفل فني وخطابي بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر

تعز (عدن الغد) خاص:

اقيم اليوم الخميس حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة مرور الذكرى 57 لثورة 26 سبتمبر والذكرى 56 لثورة 14 اكتوبر، بمجمع الشهيد عيسى محمد سيف التربوي بأشروح قدس في مديرية المواسط بريف محافظة تعز.

الحفل رعاه مجلس الاباء بأشروح قدس ونفذه مجمع الشهيد عيسى ومدرسة الاشراق الاساسية وشارك فيه مدير المديرية ومدير التربية والتعليم عبدالحفيظ المنيفي.

تضمن الحفل عروضا مسرحية واسكتشات صامتة وعدد من المقطوعات الفنية تنوعت ما بين شعر واناشيد واغاني وطنية حماسية خاصة بثورتي سبتمبر واكتوبر تفاعل معها الجمهور ومواويل تراثية قدمها طلاب وطالبات المدرستين ومدرسين وآخرين.

واستذكر في الحفل الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وارواحهم في سبيل الجمهورية والحرية وشارك فيه الحفل عدد كبيرا من الاهالي واولياء الامور والمواطنين رغم شدة اشعة الشمس الحارقة.

وعلقت فيه صور الرئيس عبدربه منصور هادي وصور الفقيد الراحل والشخصية البارزة احد ابناء المنطقة الشيخ عبدالوهاب مغلس الذي وافاته المنية قبل ايام.

ختام الحفل تم فيه تكريم الطلاب والطالبات الاوائل والمتفوقين والمعلمين والمعلمات في المدرستين.

مدير المديرية امين شرف اشار في كلمة له إلى ان ثورتي سبتمبر واكتوبر شكلت انطلاقة حقيقية من واقع الظلم والاحتلال الى آفاق الحرية، مشددا على ان التعليم اهم اهداف ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين ومعركتنا الحقيقية اخلاقية وقيمية بإمتياز، كما طالب مدارء المدارس برفع اسماء كل المدرسين المنقطعين.

رئيس مجلس الاباء احمد حسين قال ان اقامة الحفل جاء احتفاء بثورتي سبتمبر واكتوبر التي حررت الشعب اليمني من الظلم والاستبداد من أجل بناء دولة مدنية حديثة.

ولفت حسين الى ان اقامة الحفل جاء للاهتمام بالتعليم الذي ظلت الامامة تحاربه على مدى عقود حكمها ولتكريم مديري مجمع الشهيد عماد شمسان ومدير مدرسة الاشراق عبدالسلام الحمادي لجهودهما المبذولة والبارزة في انجاح وسير العملية التعليمية وتكريم المعلمين والطلاب المتفوقين.

مدير المجمع عماد شمسان قال ان الهدف من الحفل هو الاحتفاء بمناسبة انتصار اليمنيين على حقبة مظلمة من زمن الاستعمار البغيض في ظَل تلاحم ثوري وطني جسد وحدة الصف والأرض والإنسان وانتصارهم على الامامة الكهنوتية السلالية واستذكار للاحرار الذين الذين روت دماؤهم بتراب الأرض .

*من عاصم الخضمي