آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار المحافظات


الوكيل عبدون يفتتح مدرستي متكاملتين للتعليم الأساسي في مدينة الشحر

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2019 - 05:29 م بتوقيت عدن

الوكيل عبدون يفتتح مدرستي متكاملتين للتعليم الأساسي في مدينة الشحر

حضرموت(عدن الغد)خاص:

أفتتح وكيل وزارة التربية والتعليم _ مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون مدرستي للتعليم الأساسي في مناطق وأرياف مديرية مدينة الشحر بدعم وتمويل من الراعي الأول للتعليم محافظ حضرموت ـ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

أذ قام الوكيل عبدون بمعية المدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق ونائبه مصبح العبد البحسني ,ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ وليد عوض صياد مدير أمن المديرية صلاح المشجري بافتتاح مدرسة خالد بن الوليد للتعليم الأساسي بمنطقة (الدكداك) أحد الضواحي الجهة الشرقية الريفية من مدينة الشحر وسط حضور وفرحة الشخصيات الاجتماعية والأعيان وأبناء المنطقة يتقدمهم المقدم ناصر سالم السعيدي عاقل الحارة .وتضم المدرسة ثلاثة صفوف دراسية مع مكتب للمعلمين مع ملحقاتها وتحتوي على ثلاث شعب دراسية .

.كما قام وكيل الوزارة مدير تربية المحافظة مع مرافقيه بافتتاح أول صرح علمي جديدة متكاملة في منطقة (طنجة ) بوادي خرد وهي (مدرسة أبي موسى الأشعري )والتي يصعب التنقل والوصول إليها نتيجة للطرق الوعرة والمتباعدة المسافة ويسكنها أبناء البادية وتحتوي المدرسة على ثلاثة فصول دراسية مع مكتب للمعلمين وملحقاته وتضم شعبتين دراسيتين من تلاميذ وتلميذات من أبناء البادية .

وعقب قصه شريط الافتتاح أطلع الوكيل عبدون على مستوى الإنجاز والتجهيزات من الأثاث والوسائل التعليمية بهذه المدرسية .

وكيل الوزارة مدير مكتب تربية حضرموت أكد بأن خطة قيادة مكتب الوزارة تسير وفقاً لما خطط له في إيصال واتساع رقعة التعليم في القرى والمناطق والوديان النائية سيما التي تجد فيها حرص الأبناء والبنات في الإلتحاق بمقاعد الدرس على مستوى مديريات المحافظة .

مضيفاً أن هذه الإنجازات والمكاسب التربوية والتعليمية التي شهدتها وتشهدها مديريات المحافظة ما كان لها أن تتحقق لولا الرعاية الكريمة التي حظي بها القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية .

مشدداً على ضرورة والمتابعة المستمرة من قبل إدارة التربية والتعليم ورؤساء المناطق التوجيهية بالمديرية في الإشراف والمتابعة على سير العملية التربوية والتعليمية والحفاظ على هذه المنجزات من قبل الأهالي والمجتمع المحلي .

من الإعلام التربوي فادي حقان