آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:35ص

أخبار عدن


جمعية رعاية الأسرة تختتم ورشة تعزيز النظافة والاصحاح البيئي بعدن

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2019 - 04:18 م بتوقيت عدن

جمعية رعاية الأسرة تختتم ورشة تعزيز النظافة والاصحاح البيئي بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت عصر أمس الأثنين الموافق 14 أكتوبر 2019م، فعاليات الورشة التدريبية التي أقامتها جمعية رعاية الأسرة حول تعزيز النظافة والإصحاح البيئي القائم على المنهاج التشاركية بتمويل من منظمة العمل الإنساني البولندي.

وكانت الورشة التي انطلقت بتاريخ 12 أكتوبر واستمرت ثلاثة أيام متتالية قد استهدفت معلمين من عزلة الضاحي بمنطقة كرش محافظة لحج، بهدف إكسابهم جملة من المهارات الأساسية في مجال تعزيز النظافة والإصحاح البيئي لنقلها إلى طلاب مدرسة المنطقة من أجل رفع مستوى الوعي الصحي لديهم، وبالذات فيما يتعلق بجانب النظافة والاصحاح البيئي، ضمن مشروع المياه والإصحاح وتعزيز النظافة(WASH).

وفي ختام الورشة تقدم محمد ناصر عبدالرب ضابط تعزيز النظافة الميداني في جمعية رعاية الأسرة بالشكر والتقدير لمدربي الدورة الأستاذ فهمي أحمد مثنى والاستاذ رائد علي شايف اللذان توليا مهمة التدريب طيلة أيام الورشة الثلاثة، معبرا عن امتنانه للجهود الكبيرة التي بذلوها بهدف إيصال الرسالة الكاملة إلى المشاركين.

كما تقدم بالشكر للمشاركين على حسن تفاعلهم مع أنشطة الدورة متمنيا عليهم نقل كل ما تلقوه من مهارات ومعارف إلى الأطفال ضمن حلقات وأنشطة تشاركية سيتم تنفيذها على واقع الميدان.

وأشار ضابط تعزيز النظافة بالجمعية أن المستهدفين الأساسيين في المشروع هم طلاب المدارس في منطقة الضاحي كرش بمديرية القبيطة محافظة لحج، كاشفا أن المشروع يهدف أيضا إلى بناء حمامات في المدرسة المستهدفة مجهزة بأحدث المواصفات الصحية.