آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:15م

شكاوى الناس


أهالي بئر أحمد يشكون الحكومة وقيادة محافظة عدن تجاهل محلية البريقة لمنطقتهم

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2019 - 02:24 م بتوقيت عدن

أهالي بئر أحمد يشكون الحكومة وقيادة محافظة عدن تجاهل محلية البريقة لمنطقتهم

عدن(عدن الغد)عارف سيف الضرغام:

استنكر عدد كبير من المواطنين في منطقة بئر أحمد التجاهل المستمر للسلطة المحلية بمديرية البريقة لمنطقتهم، في ظل وضع مأساوي للمنطقة التي تكون محافظة عدن بالمياه العذبة، يتمثل في غياب الخدمات الأساسية والضرورية من الكهرباء والمياه والنظافة وصحة البيئة والصحة العامة والصرف الصحي والتعليم وغيرها من الخدمات الضرورية التي تلامس هموم وتطلعات المواطن البسيط. 

وفي تصريح للأخ طه ماطر رئيس اللجنة الأهلية لمنطقة بئر أحمد قال فيه/ إن الأمراض الفتاكة والأوبئة القاتلة مثل حمى الضنك والملاريا تكاد تفتك بالمواطنين بسبب انتشار الذباب والبعوض والحشرات الضارة الناقلة للأمراض بسبب عدم رفع القمامة المتراكمة منذ عدة شهور في أنحاء المنطقة كافة وعدم قيام الجهات المعنية في السلطة المحلية بالمديرية ومكتب صحة البيئة والصحة العامة بعملية الرش الضبابي لحماية المواطنين من الأمراض.

وأكد أن الكارثة الخطيرة التي تهدد المنطقة هي في أن يتسبب هذا التجاهل والإهمال من السلطة المحلية بمديرية البريقة للمنطقة في انتشار الأوبئة والأمراض بشكل سريع ومرعب. 

وقال الأخ طه ماطر/ وجهنا مذكرة بهذا الصدد إلى محافظ عدن بتاريخ 2018/2/9م بشأن تصرفات وتجاهل السلطة المحلية بمديرية البريقة، وتم إحالتها إلى الأخ غسان الزامكي وكيل المحافظة للمشاريع، ولكن للأسف الشديد لم يتم اتخاذ أي إجراء إزاء ذلك.

وأضاف الأخ طه ماطر قائلاً/ إن منطقة بئر أحمد لم تحصل على أي مشاريع خدمية وضرورية أسوة ببقية مناطق المديرية بسبب التهميش الذي تمارسه السلطة المحلية بالمديرية رغم أهمية هذه المشاريع للمحافظة.

وناشد الأخ طه ماطر رئيس اللجنة الأهلية للمنطقة مجلس الوزراء وقيادة محافظة عدن الوقوف بجدية وحزم أمام تجاهل وتصرفات السلطة المحلية بالمديرية، وإلزامها بتفعيل المشاريع الخدمية لمنطقة بئر أحمد م/ البريقة.