آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار المحافظات


ردفان تشهد حفلا خطابيا وكرنفاليا كبيرا بمناسبة عيد ثورة أكتوبر

الإثنين - 14 أكتوبر 2019 - 06:54 م بتوقيت عدن

ردفان تشهد حفلا خطابيا وكرنفاليا كبيرا بمناسبة عيد ثورة أكتوبر

ردفان (عدن الغد) خاص:

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ..شهدت اليوم مدينة الحبيلين بردفان حفلا خطابي وكرنفالي شبابي احتفاءٍ بعيد ثورة 14 أكتوبر المجيدة في عيدها ال56..

حيث بدأَ المهرجان بآية من الذكر الحكيم تلاوة الشيخ عبدالجليل الغماري..ثم أنصت الجميع إلى السلام الوطني الجنوبي.

بعدها اعلن الاستاذ محمد الوزير بداية العرض الكرنفالي الطلابي حيث أدى الطلاب والطالبات عروض رمزية  رددوا فيها اناشيد الثورة الجنوبية وهم يحملون شعارات ثورة 14 من اكتوبر وصورة شهيدها الأول راجح بن غالب لبوزه.

كما قدم الشباب بقيادة الاستاذ سيف جواس عروض رياضية متنوعة وسط تصفيق الجميع.

بعدها قدّم الشباب  بقيادة الشاب زكي مقبل مسرحية هادفة معبرة نالت استحسان الجميع.

كما شهد الحفل برنامجا خطابيا كانت بدايته مع العقيد فيصل عمر رئيس انتقالي ردفان رحب في مستهلها بضيوف ردفان وبيّن في كلمته مراحل الثورة الجنوبية منذ انطلاقتها..واشاد ايضا بالدور الذي تلعبه قيادة المجلس الانتقالي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي.

بعدها كانت الكلمة للمحامي رمزي الشعيبي رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج نقل في بدايتها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ومهنئاً الشعب الجنوبي بمناسبة احتفالات عيد ثورة 14 اكتوبر المجيدة التي انطلقت شراراتها الاولى من قمم جبال ردفان الابية وتكللت بالاستقلال الوطني الناجز في 30 نوفمبر 1967 م.

كما اشاد الشعيبي في كلمته  بدور القوات المسلحة الجنوبية وقيادة المجلس الانتقالي العليا اللذان تحققان النصر سياسيا وعسكريا.

بعدها استمع الحاضرين إلى كلمة الأخ أدهم الغزالي رئيس ادارة الشباب والطلاب بمحافظة لحج ..شرح فيها الدور الذي يلعبه الشباب الجنوبي في مختلف مراحل الثورة الجنوبية مؤكداً ان الشباب هم شعلة الثورة ووقودها للمسير نحو الغد والمستقبل المشرق للجنوب ارضا وانسانا.

كما القى الشيخ حاتم محمود اليافعي أخو الشهيد ابو اليمامة كلمة عن أسر الشهداء عبّر في كلمته عن حجم التضحيات التي قدّمها أبناء الجنوب في سبيل استعادة الدولة الجنوبية .واضاف إن دماء القائد الشهيد أبو اليمامة ودماء الآف الشهداء ستثمر بالتأكيد وقد حان قطاف الثمر وإستعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة.

كما القت الأخت صباح الجنوب رئيس إدارة الطفل والمرأة بإنتقالي ردفان كلمة تتبعت فيها دور المرأة الجنوبية في مراحل النضال

أبتداء من المناضلة دعره لعضب إلى دور المرأة الجنوبية في الثورة الجنوبية الثانية.

وعن مناضلي الثورة الجنوبية ألقى المناضل احمد قائد كلمة وضّح فيها الادوار النضالية لثوار اكتوبر من الذئاب الحمر منذ انطلاق الثورة الاكتوبرية.

وفي المهرجان أهدى الشيخ حاتم اليافعي صورتان لاخيه الشهيد القائد ابو اليمامة للاخوين رمزي الشعيبي رئيس انتقالي م.لحج  وبديع القطيبي المدير العام لمديرية حبيل الجبر..

كما شهد المهرجان فقرات إنشادية وشعرية قدمها العديد من الشعراء وسط هتافات وتفاعلٌ جماهيرٌ كبير.

هذا وقد حضر هذا الاحتفال عدداً من القيادات في المجلس الانتقالي منهم العميد عبدالله مهدي رئيس انتقالي محافظة الضالع والمهندس ماجد المشرقي عضو الجمعية الوطنية والمناضل محمود سيف مدير مكتب قائد اللواء الخامس والعميد صالح حسين مدير عام ردفان والأخ بديع القطيبي مدير عام حبيل الجبر  ومدير عام اعلام لحج سعدان اليافعي.. وعدد من اعضاء انتقالي لحج ورباعيات ردفان ومدراء المرافق الحكومية في المديرية. وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية في القوات المسلحة الجنوبية.

وفي سياق متصل وبمناسبة الاحتفال بعيد ثورة اكتوبر المجيدة ستقام عصر هذا اليوم المباراة النهائية لدوري الشهيد أبو اليمامة الذي تنظمه اللجنة الرياضية  بإنتقالي ردفان ..  بين فريقي الشعلة بعدن وفريق الحبيلين.