آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

المهجر اليمني


اختتام فعاليات اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية بالاردن بمشاركة يمنية ناجحة

السبت - 12 أكتوبر 2019 - 02:16 م بتوقيت عدن

اختتام فعاليات اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية بالاردن بمشاركة يمنية ناجحة

عمان(عدن الغد)خاص:

اختتمت في العاصمة الاردنية عمان امس الجمعة فعاليات اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية الذي نظمته الوزارة الشباب الرياضية الاردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية في عمان بمشاركة 13 دولة عربي، تحت شعار" منتدى المبادرات الشبابية"

هذا وقد رفع الوفد اليمني المشارك في اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية برقية شكر وتقدير لمعالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نائف البكري على الجهود التي يبذلها في تسهيل مشاركة الوفد الذي استفاد من إقامة البرامج العربية الشبابية الهادفة. لتطوير فكرة مبادرات الشباب اليمني في مواجهة التطور التكنلوجي.

واشارة رئيس الوفد اليمني ياسر الاهدل إلى الدور الفعال لوكيل قطاع الشباب الاستاذ صالح الفقية الذي حرص على متابعة مبادرات الشباب اليمني لظهور بالشكل المكلوب امام الوفد العربية .

وقد شكر وكيل قطاع الشباب الاستاذ صالح الفقية معالي وزير الشباب والرياضة على التفاعل الدائم في تلبية طموحات الشباب اليمني في كل مجالات الابداع .

وفي الحفل الختامي للقاء الذي أقيم اليوم برعاية وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد ابو رمان بحضور ممثل جامعة الدول العربية .تم إطلاق شبكة الشباب العربي والتي سيتم تشكيلها كاحد مخرجات اللقاء من الوفود العربية المشاركة ودعم مبادرات الشبكة وتعزيز فرص الشباب العربي الريادي في المساهمة بوضع خطط العمل الشبابي العربي وتعزيز الجانب الاعلامي لتسليط الضوء على المبادرات الشبابية الناجحة كما اوصوا باطلاق موقع إلكتروني متخصص بالمبادرات الشبابية العربية لاتاحة الفرصة للشباب العربي للتعرف على مبادرات شبابية وتبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم .

وتضمنت فعاليات الحفل كلمة للوفود المشاركة قدمها حمزة العنسي من الوفد بلادنا التي تناول خلالها أهمية هذا اللقاء في تنمية مهارات الشباب المعرفية وتبادل الخبرات بين الوفود المشاركة وتعزيز روح الإخاء والتعاون العربي المشترك مبينا ان المبادرات المجتمعية الخلاقة من شانها التأكيد على دور الشباب الرئيسي في صنع التغير ومنح الحكومات الأثر في مشاركة الشباب في رسم السياسات التي تواكب طموحات الشباب وتطلعاتهم.

كما تم خلال اللقاء استعراض أبرز ما قام به المشاركون من عرض لمبادراتهم الشبابية.

وعلى هامش الحفل افتتح ابو رمان المعرض التراثي العربي الذي اقامته الوفود المشاركة والذي ضم صور ومنشورات ومنتجات وأشغال يدوية تمثل البيئة الثقافية والتاريخية والحياة الإجتماعية للدول المشاركة.

هذا وقد قدم رئيس الوفد اليمني الاستاذ ياسر الاهدل درع تذكاري لمعالي وزير الشباب الاردني كما قدم درع اخرى لمندوب الجامعة العربية و شارك اللقاء إلى جانب الى وفد بلادنا وفود تمثل دول السعودية،تونس، المغرب، العراق، الجزائر ، موريتانيا
مصر، فلسطين، سلطنة عمان، ليبيا و والمملكة الهاشمية مستضيف الفعالية.


*من لبيب المعمري