مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 يناير 2021 08:12 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الإعلام الرسمي والتصعيدي والشعبي يتوحد لانتزاع حقوق حضرموت المشروعة

الخميس 10 أكتوبر 2019 04:57 مساءً
حضرموت(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم الاربعاء ٩أكتوبر ٢٠١٩م، إجتماعا إستثنائيا للجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت،كرس لمناقشة التقارير التقييمية للجنة التحضيرية للوقفة الاحتجاجية الكبرى بالمكلا بيوم الاحد ٢٢سبتمبر ٢٠١٩م.

وأفتتح الاستاذ محسن نصير رئيس اللجنة العليا الاجتماع شاكرا للجميع، جهودهم الكبيرة لانجاح هذه الوقفة، بحشودها الجماهيرية الغير مسبوقة. ثم طلب من الشيخ سالم السعدي نائب رئيس التصعيد و رئيس اللجنة التحضيرية للوقفة تقديم تقريره التقييمي.

وأشار الشيخ السعدي الى النجاح الباهر للوقفة، التي تجاوزت كل التوقعات ،و شكلت علامة فارقة في التاريخ الحضرمي. وعبر عن شكره وتقديره لكل لجان التحضيرية، النسوية والتنظيمية والاعلامية والمالية، التي بذلت كل جهودها لانجاز ماعليها من تكليفات وعملت بتناغم لانجاح الوقفة، والشكر موصول ايضا لكل لجان المديريات ولرئيس اللجنة العليا وقيادة اللقاء التشاوري، على كل جهودهم المخلصة،للوصول بحضرموت الى هذه المرتبة العالية، التي سيخلدها التاريخ.

وأكد الى إن عملنا يحب أن لايتوقف حتى تحقيق كامل الأهداف والمطالب، وعلينا أن نبحث عن أفكار وطرائق جديدة للاستمرار في نشاطاتنا التصعيدية ونكون على ارتباط دائم بهموم شعبنا وتطلعاته في العيش الكريم.

واستعرض م.لطفي بن سعدون رئيس اعلامية التحضيرية التقرير التحليلي والتقييمي للنشاط الاعلامي للوقفة الاحتجاجية الكبرى بالمكلا بيوم الاحد ٢٢سبتمبر ٢٠١٩م.
مؤكدا أن النشاط الاعلامي للوقفة وماسبقها من تحضيرات، قد كانت استمرارا للعمل الاعلامي التصعيدي، منذ تشكيل الاعلامية في منتصف يوليو الماضي،ولكن بوتيرة أعلى وبطرائق عمل جديدة أكثر فاعلية .

وأشار الى أنه وضعت خطة اعلامية خاصة للتحضير للوقفة وتغطية فعالياتها، وجرى تنفيذها بالكامل. مبينا الى انه قد شهدت حضرموت قبل يومين من الوقفة وخلالها،
تصاعدا كبيرا وكثافة غير مسبوقة للخطاب الاعلامي الحضرمي،
لينصهر في بوتقة واحدة . وشكلت انفجارا اعلاميا هائلا للمطالبة بحقوق حضرموت ،وتأييدا لقرار المحافظ بوقف تصدير النفط ،ولدعوة الناس للمشاركة بقوة في الوقفة. ويمكن القول ان كل الاعلام الحضرمي الرسمي والشعبي قد توحد في هذه القضية.

وأشار أيضا الى التغطية الاعلامية الواسعة للوقفة، حيث قامت فضائية حضرموت بتغطية مباشرة مع عمل مقابلات لقيادات التصعيد والمواطنين ،كما غطتها فضائيات الغد المشرق وبلقيس ويمن شباب وقناة المشفرة بالمكلا، والاذاعات المحلية بالمكلا وعدن والصحافة الورقية والالكترونية. وأعد أعلاميي الوقفة تغطيات خبرية خاصة بها.

واشار الى أن قوة التغطية الاعلامية قد تماهت مع قوة الحدث وأوصلت رسالة حضرموت القوية الى كل العالم،بحيث كسبت معها تعاطف الرئيس هادي حفظه الله، ليوجه على الفور بتنفيذ كل مطالب حضرموت المشروعة كما تضمنها البيان التاريخي للوقفة.

وقدمت الأستاذة مدينة عدلان عضو رئاسة لجنة التصعيد العليا و ورئيسة لجنة المرأة بتحضيرية الوقفة ، تقريرا تقييميا للنشاط النسوي، ومشاركتها في التحضير والحشد والتغطيات الاعلامية النسوية، والمشاركة والتنظيم للوقفة الاحتجاجية الكبرى.
مؤكدة أن هذه المشاركة النسوية قد فاقت كل التوقعات ولم تشهد المكلا له مثيلا من قبل.

وأشارت الى عقد اللقاءات النسوية الموسعة و نشاطات الحشد والتحريض، والتغطيات الاعلامية النسوية، والنقل والتنظيم للتجمع النسوي المشارك بالوقفة.

وأشارت الى بعض السلبيات التي أعاقت المشاركة الواسعة للمرأة وضرورة تجاوزها في اية أعمال مستقبلية.

وأوضح المشاركون في مداخلاتهم الى ضرورة إعداد تقرير موحد للوقفة يتضمن ايضا تقارير المديريات ،وان تشكل لجنة لعمل خلاصة موحدة لها.كما أكد الجميع الى ضرورة مواصلة النشاطات التصعيدية وفق الامكانيات المتاحة ، والتركيز على استمرار النشاط الإعلامي ،لاطلاع الجماهير على مايجري من متابعات لتنفيذ المطالب المرفوعة كاملة وفقا، وتوجيهات الرئيس للحكومة في خطابه الاخير.

وفي ختام اللقاء قدم الاستاذ نصير بعض الاجابات لتساؤلات المشاركين، وخلاصة شاملة لما اتفق عليه، مؤكدا على الاخذ بعين الاعتبار بكل الملاحظات الايجابية المطروحة.


*من لطفي بن سعدون


المزيد في أخبار وتقارير
الردفاني : الاشتباكات المتواصلة في المنصور تثير سؤالا هاما .. من يحكم عدن؟
قال الناشط السياسي اياد الردفاني ان الاشتباكات المتواصلة منذ 5 أيام على أرضية بمديرية المنصورة بعدن تثير سؤالا هام حول من يحكم عدن. وقال الردفاني ان هذه الاشتباكات
الحوثي ينفي صلته بهجوم صاروخي استهدف العاصمة السعودية الرياض
نفت جماعة الحوثي صلتها بهجوم صاروخي استهدف العاصمة السعودية الرياض يوم السبت. وقال الناطق باسم القوات التابعة للحوثيين ان قواتهم لم تستهدف السعودية باي هجوم. وقال
أسرة سعودية تناشد عبر صحيفة "عدن الغد" جماعة الحوثي بالكشف عن مصير ابنها
ناشدت اسرة سعودية عبر صحيفة (عدن الغد) جماعة الحوثي بالكشف عن مصير ابنها. وقالت العائلة السعودية ان ابنها الجندي اول محمد عبدالله المالكي قد انقطعت اخباره في معركة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : اشتباكات في المنصورة بشكل مكثقف وعنيف
عاجل | رويترز: الخارجية الأمريكية تقول إنها بدأت مراجعة بشأن تصنيف #جماعة_الحوثي منظمة إرهابية
عمال مصافي عدن يعلقون إضرابهم وتشكيل لجنة لمعالجة مطالبهم.
رئيس اللجنة الاهلية لمنطقة بئر احمد يحذر من محاولات جر المنطقة للفوضى والعنف
الاسيدي: ما قامت به جامعة تعز من اقالتها للدكتور "عارف الاتام" استاذ الاعلام يعد تعديا صارخا على اخلاقيات العمل المهني واعتداء على حرية التعبير
مقالات الرأي
  أتحدث من صنعاء وكإبنة صنعاء التي لم أعش في مدينة غيرها وليس لي مدينة أسميها بيتي إلا هي. صنعاء التي تضم كل
الصنعاء سامي الكاف - - - - - - - - - - - - - - الكتابة عن و حول الحوثيين سواء تسكن أنت في صنعاء أو كانت هي تسكنك، سيان
الحوثية حركة فاشية عنفية مسلحة، تحترف "الإرهاب" وتجيد مختلف فنون صناعة الموت والتنكيل بخصومها ومخالفيها، من
  إلى الأخت العزيزة : رضية محمد عبدالملك المتوكل  -----------------------------------   سلمت أناملك أيتها الرائعة ، و
  في مكتب متواضع بسنترال المعلا تجده منكبا على شاشة جهاز كمبيوتر يؤدي عمله اليومي في خدمة الناس لاتجد منه
لما أكون في سيارتي فغالبا ما أستمع إلى إذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية، وأستعذب التلاوات
ظل مطار الريان شغلاً سياسياً لبعض الأطراف المعادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم كان تصريح وزير
  تأليف/ جمال حيدره    لنفترض جدلا أن الصديق والزميل العزيز فتحي بن لزرق بشخصيته الحالية وبأفكاره
ممارسة السياسة بصورة مجردة ليست هي الوظيفة الرئيسية والوحيدة التي يمكن للاحزاب اتقانها والتشدق بها للتعبير
أنا النائب الذي جاء خجولا، ويُحرج من صوته المكتظ، في بيت الشعب الذي أضاع الشعب وأعدم صوته للمرة المليون..
-
اتبعنا على فيسبوك