مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 فبراير 2020 08:56 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

السقاف: الأيام القادمة ستشهد إقامة العديد من الأنشطة والألعاب الرياضية المتنوعة

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 05:49 مساءً
عدن(عدن الغد)علاء عياش:

أوضح مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي ، أن الأيام القادمة ستشهد إقامة العديد من المناشط والفعاليات الرياضية تزامنا مع احتفالات شعبنا الجنوبي بالذكرى 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة .. مشيداً بالجهود التي تبذلها كل القطاعات الرياضية بما فيها مكتب الشباب والرياضة والأندية الرياضية بالعاصمة عدن ، وحرصها الكبير على انجاح للمهرجان الرياضي والشبابي الذي يأتي ضمن خطط الدائرة الرياضية بالمجلس الانتقالي لإنعاش الرياضة ونشلها من وضعها الحالي.

 

وأكد رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي حرص ومتابعة القيادة السياسية بالمجلس ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي الذي يولي اهتماما كبيرا بالشباب والقطاع الرياضي الذي يعتبر حجر أساس لبناء جيل جديد قادر على العمل ومواصلة المشوار نحو بلوغ الهدف المنشود.

 

وأضاف السقاف" أن الدائرة الرياضية بالمجلس الانتقالي وبتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي الذي وجه بإيلاء الرعاية الكاملة بالقطاع الرياضي من خلال دعمه الكبير للرياضة في عموم مناطق الجنوب لتفعيل الحركة الرياضية بما يضمن الحفاظ على الشباب الجنوبي وعدم انجراره خلف الجماعات المتطرفة التي تستغل الفراغ الذي يعانيه الشباب.

 

وقدم مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة نيابة عن القيادة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي شكره وتقديره لمكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ممثل بمديره المهندس نعمان شاهر ولجميع الاتحادات الرياضية والأندية الرياضية على الجهود المبذولة لخدمة الرياضة والرياضيين.

 

وأشار السقاف إلى أن الدائرة الرياضية بالمجلس شرعت بتنظيم مهرجان عدن الرياضي الأول وتنفيذ عدد من البطولات الرياضية خلال الأيام القادمة بإقامة ست بطولات رياضية متنوعة وهي : بطولة كرة قدم على كأس أكتوبر للأندية الممتازة بمشاركة ١٠ اندية بنظام خروج المغلوب ، و بطولة عدن المفتوحة للتنس الأرضي في الفترة من ١٠ - ٢٢ أكتوبر.

 

حيث نسعى لإعادة إحياء هذه اللعبة التي تعتبر الرائدة في الوطن والمنطقة بشكل عام من خلال نادي التنس العدني الذي تأسس عام ١٩٠٢ ، وبطولة الملاكمة والتي ينظمها اتحاد الملاكمة فرع عدن بحلبة نادي شمسان في الفترة من ٩ - ١١ أكتوبر ، وبطولة التايكواندو للاندية (براعم - ناشئين - شباب) والتي ينظمها اتحاد التايكواندو في نادي وحدة عدن في الفترة من ١١ -١٢ أكتوبر ، و بطولة الدراجات المفتوحة للاندية والتي ينظمها اتحاد الدراجات الهوائية فرع عدن يوم السبت ١٢ اكتوبر ، وماراثون مفتوح بمشاركة ٢٠٠ متسابق ينظمه اتحاد العاب القوى فرع عدن.




المزيد في رياضة
إدارة ملتقى الساحل الرياضي برضوم في زيارة تبادل خبرات مع ملتقيات شبوة الأخرى
استشعارا بمبدأ المسؤولية والحرص الكبير و السعي الدؤوب لخدمة الواقع الرياضي لمناطق الساحل ومديرية رضوم ومن أجل بداية موفقة لعمل الملتقى قام بعض أعضاء إدارة ملتقى
شباب إنماء يواصل تألقه ويتاهل الئ نصف نهائي بطولة الشهيد ابو اليمامة
ضمن منافسات بطولة الشهيد ابو اليمامة المقامة في منطقة الفارسي بالبريقة برعاية كريمة من دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي و دعم سخي من الدكتور ثابت
الفجر الجديد يتجاوز بناء .. ويتصدر المجموعة الثانية في تصفيات بطولة بلقيس
فاز نادي الفجر الجديد على نظيره بناء بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما عصر الخميس على ملعب نادي بناء بمخزن جعار، وبذلك الفوز يرفع نادي الفجر الجديد رصيده الى 7




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
كنت مع عدد من زملاء الحرف و على هامش فعاليات خليجي عشرين والتي أقيمت بعدن قد شكلنا كيان اعلامي رياضي اللجنة
استطاع فريق الأهلي الرياضي في مديرية سرار يافع وقائده الكابتن عبدالحافظ عبدالله علي ذلك الشخص المثابر
برعاية وزارة الشباب والرياضة، ممثلة بمعالي وزير الشباب، والرياضة الأستاذ نايف البكري، وتنسيق مكتب الشباب،
تفاءلات جميلة ، ساحلية نعيش في واقع أجواءها مختلفه الالوان، يغلب تكرار الفشل في السنوات الماضية ..!   حققنا
حلق طيران بلقيس في عدن وأبين وحضرموت وصنعاء وتعز في العام الماضي 2019م والان يعاود الدوري في نسخته الثانية في
يوم أمس كنت في  لقاء عابر بالأخ والزميل مروان دماج وزير الثقافة ومعه الأخ وكيل وزارة الشباب والرياضة حمزة
كل المراجع تؤكد ان من اقدم اندية الوادي هو نادي  السلام ١٩٣٨ حسب ما جاء في كتاب مؤسسة الاستاذ عمر بن سالم
اذا كانت ثمة قصص للكفاح المرير المكلل بالنجاح الكبير تحتفظ بها الذاكرة وتتطلب سردها لإطلاع الآخرين على
-
اتبعنا على فيسبوك