آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

مجتمع مدني


رؤيا امل تنفذ مشاريع نوعية وتدشن صرف مستحقات مالية لأكثر من 700 أسرة بالقبيطة

الإثنين - 23 سبتمبر 2019 - 11:19 ص بتوقيت عدن

رؤيا امل تنفذ مشاريع نوعية وتدشن صرف مستحقات مالية لأكثر من 700 أسرة بالقبيطة

لحج (عدن الغد) خاص:

بجهود حثيثة ومتابعة متواصلة لمدير عام مديرية كرش _ القبيطة عماد احمد غانم، نفذت عدد من المنظمات الإنسانية والصناديق الداعمة عدد من  المشاريع الخدمية في مجال المياه والصحة والتعليم والطرقات .

وبدأت امس تدشين صرف مستحقات للمستفيدين من  مشروع النقد مقابل الاصول والتدريب  في مديرية القبيطة الممول من برنامج الغذاء العالمي  والمنفذ من منظمة رؤيا أمل الدولية  الذي تستفيد منه  عدد 16قرية من قري القبيطة في عزل اليوسفين والقبيطة وكرش  والذي يوفر فرص عمل لعدد 700 أسرة للعمل في مشروع النقد مقابل الاصول (العمل) وعدد100 امرأة ضمن مشروع النقد مقابل التدريب على حرف مدرة للدخل  مثل الخياطة والتطريز   الذي سيعمل على رفع مهارات الاسر الفقيره ونقلهن من واقع الفقر الي واقع الاسر المنتجة  .

وأكد عبده بطاش مدير مكتب التخطيط بالمديرية المهيئ المجتمعي للمنظمة بأن اجمالي المبلغ الذي سيتم صرفه خلال 3 ايام للمستفيدين مبلغ  وقدره40334000ريال مستحقات لشهر اغسطس. 

وبحسب اتفاق التدخل بين المنظمة ومدير عام المديرية سيستمر المشروع لمدة6أشهر   وهي الفترة المقررة  بتأهيل وتحسين ورصف الطرق الوعرة لبعض القرى  المستهدفة بالمديرية في المقابل سيتم شق بعض الطرق التي ستكون أمنه و بديلة عن طرق خطرة بسبب الالغام التي خلفتها الحروب  والتي بين الحين والأخر تحصد ضحاياها من الابرياء  وسيتم بناء جدران حماية وخزانات لابار الشرب في اجمالي المبلغ الذي سيستلمه المستفيدين 432000$دولار امريكي وسيتم شراء مواد للمشروع بمبلغ 40000$دولار كمكائن خياطة للتدريب واقمشة وعدة التدريب والتأهيل   .

وقال مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي عبده بطاش العنتري أن هذه المشاريع التي تنفذ في المديريه تأتي بعد جهود جباره قام بها الاخ مدير عام مديرية كرش _ القبيطة الاستاذ عماد احمد غانم  لمتابعة للمنظمات الدولية والمحلية  والمؤسسات والهيئات بصورة مستمرة والتي قامت بدورها بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية  والانشطة التنموية بالمديرية.

حضر تدشين الصرف ممثل برنامج الغذاء العالمي  بالمحافظة وائل عبد الكريم والفني المقيم للمشروع المهندس احمد عبدالله السويدي والمهيئ المجتمعي  لمنظمة رؤيا أمل الدولية الاستاذ عبده بطاش العنتري  والمراقبة والتقييم للمنظمة  محمد حسن اليافعي .

ومن المقرر أن يشارف على  الانجاز  مشروع ترميم المركز الصحي كرش على حساب الصندوق الاجتماعي للتنمية  وتم البدئ بتنفيذ مشروع مياه في كرش وهو مد شبكة مياه بطاقة شمسية من البئر التي خلف مسجد السوق العام الى المركز الصحي على حساب مياه الريف فيما هناك مشروعي مياه لكل مناطق زيق والسفيلى والحدب وحرذ حتى المدافن من قبل الهيئة العامة لمياة الريف نسبة التنفيذ حتى اليوم أكثر من 70في المائة .