آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

أخبار عدن


مؤسسة كهرباء عدن.. ما يزال العبث مستمرا

الأحد - 22 سبتمبر 2019 - 08:16 م بتوقيت عدن

مؤسسة كهرباء عدن.. ما يزال العبث مستمرا

كتب: محمد المسبحي

من المسؤول عن حالات السرقة والاعتداء بالربط العشوائي على شبكة التوزيع العامة والتي تكلف مؤسسة الكهرباء بعدن اموال طائلة واعادتها لوضعها الطبيعي.

اغلب المواطنون الذين لا يسددون مستحقات المؤسسة من خلال دفع الفواتير دائما ينتقد عمل المؤسسة ويساهم بشكل مباشر في اعاقة اعمالها واهدار الوقت في اصلاح الاعطال التي تسببها اللا مبالاة والسلبية وعدم تقدير العواقب وغياب الوازع الديني والوطني فعندما يلجا احد الباعة المتجولين الى سرقة التيار من عمود انارة الشوارع على جانب الطريق.

وماذا تقول لاصحاب المنازل الذين يربطون ربط مزدوج من اتجاهين وكذا اصحاب المحلات التجارية لتشغيل التيار في محلاتهم ومنازلهم دون دفع تكاليفها انها السرقة المعلنة الذي يراه هؤلاء حقا مشروعا.

ومن يردع أولئك المواطنيين الذين يلجأون إلى سرقة التيار والامتناع عن سداد فواتير الكهرباء دون التفكير في عواقب ذلك بالإضافة إلى الكارثة التي تؤدي إلى تدمير الشبكة العامة وتفاقم الاعطال و إعدام نعمة الكهرباء مما يكلف خزينة المؤسسة الأموال مع إهدار الوقت في إعادة خدمة التيار للاخرين.

عمال المؤسسة لايزالون يبذلون جهود كبيرة ويتعبون بأعمال صيانة الاعطال رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسة.

وعليه يتوجب على أن تساهم وسائل الإعلام في توضيح هذه الأمور وإعطائها الحيز الكافي من المساحات الزمنية في الإداعات وعبر وسائل التواصل الاجتماعي لتوضيح الصورة للمواطنيين عن حجم الخسائر التي تتكبدها المؤسسة جراء التصرفات غير المسؤولة.