آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

رياضة


تشكيل لجنة مؤقتة لأول نادي رياضي خاص بالمكفوفين بمحافظة عدن

السبت - 21 سبتمبر 2019 - 05:32 م بتوقيت عدن

تشكيل لجنة مؤقتة لأول نادي رياضي خاص بالمكفوفين بمحافظة عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

اصدر مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن ممثلة بالاخ المهندس نعمان  شاهر علي مدير عام مكتب الشباب والرياضة محافظة عدن  امرا إداريا رقم (7) لعام 2019 م قضى بتشكيل لجنة مؤقته لإدارة نادي نجوم عدن الرياضي للمكفوفين من التالية اسمائهم :-

 

1- شاكر محمد صالح بارحمة رئيسا للجنة.

2- محمد علي عبدالله نائب رئيس اللجنة.

3- عمرو صالح البكري الأمين العام.

4- اروى محمد عوض المسئول المالي.

5- رامي احمد محمد مسئول النشاط.

 

هذا وقد التقى م.  نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن  يوم الخميس 19 سبتمبر بمقر مركز الخير للمكفوفين  باللجنة المؤقته لنادي نجوم عدن الرياضي للمكفوفين تعرف خلالها على اهم الخطوات القادمة للجنة المؤقته في استكمال اللوائح المنظمة للنادي كأول نادي رياضي  متخصص للمكفوفين على مستوى الجمهورية اليمنية والذي سيمارس عدد من الالعاب الرياضية وهناك اهتمام كبير من قيادة وزارة الشباب والرياضة لهذة الفئة بالذات من قبل معالي الاستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة الذي يحرص دائما في تلبية احتياجات كل الفئات الرياضية وهو مطلع على نشاط اللجنة منذ افكارها الاولى..

هذا وقد استمع المدير العام للشباب والرياضة بعدن من أعضاء اللجنة المؤقته وماهي الصعوبات التي تواجهها وكذا الطموحات والاعمال القادمة التي  ترغب اللجنة في انجازها مستقبلا  والتعرف على اهم الالعاب الرياضية التي يمكن ممارستها من قبل منتسبي النادي من المكفوفين وكيفية تقديم الدعم والرعاية وتسهيل ممارسة هذه الالعاب وتوفير في المستقبل القريب بإذن الله صالة خاصة بالمكفوفين تحتوي على الاجهزة المساعدة لمثل هذه الفئات.

كما تم التطرق لاهم الالعاب التي ستمارس حاليا في النادي وهي كرة الجرس الشطرنج الضمنه رقع الاثقال العاب القوى السباحة.. وادخال العاب آخرى مستقبلا  تناسب فئة المكفوفين.

 

هذا وقد عبر اعضاء اللجنة المؤقته لنادي نجوم عدن الرياضي للمكفوفين عن شكرهم وتقديرهم لقيادة مكتب الشباب والرياضة عدن في تفهمهم وتعاونهم وسرعة الاستجابة وإصدار قرار  تشكيل اللجنة المؤقته للنادي والحرص على نجاح عمل اللجنة في تأسيس نادي رياضي للمكفوفين يمارس مختلف الالعاب الالمبية الدولية وتطوير المهارات الرياضية للمكفوفين وصقلها والاستفادة منها في المشاركات الالمبية الدولية..

 

وفي تصريح قصير للاخ محمد علي عبدالله نائب رئيس اللجنة المؤقته اشار فيه باننا نحن المكفوفين نشعر بإن لدينا القدرة على ممارسة الرياضية والبروز فيها وهذا حق من حقوقنا كفلته كل القوانين والتشريعات  المحلية والدولية من حقوقنا وعلى المجتمع والدولة مساعدتنا في ذلك واكد بأننا منذ ما يقارب العام واكثر ونحن نجري لقاءات ومشاورات مع العديد من الجهات المسئولة  والمختصين والمهتمين  بلورة فكرة تشكيل نادي رياضي خاص بفئة المكفوفين وعملنا بكل جهد  بهذا الشأن لخروج هذا النادي للنور ولنا امل كبير وثقة لا حدود لها  وطموح في تعاون كل  فئات المجتمع و مساعدتنا ماديا وفنيا وإداريا وقانونيا لانجاح عمل النادي فعليا وواقعيا.

 

واكد بانه بعد انتهئ عمل  اللجنةالمؤقته من مهامها سيتم انتخاب هيئة إدارية للنادي من منتسبية وفقا للاجراءات القانونية وتحت اشراف مكتب الشباب  و الرياضة بعدن والوزارة والجهات ذات العلاقة .

 

  هذه الفئة المحرومة من نعمة البصر ولكن لم يحرمها الله من نعمت البصيرة ونحن بانتظار مساعدتهم لنا فيما يقدرون عليه. 

 

 كما اعبر عن شكري وتقديري للناشط والاعلامي  الاستاذ خالد دهمس الذي كان مشجع لنا منذ البداية والتقى بناء انا ورئيس اللجنة في اكثر من مرة وتشارونا معه ولنا تواصل معه باستمرار وامدنا ببعض المعلومات الرياضية والقانونية  والنصائح واللوائح الرياضية.

 

*من خالد دهمس