مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 08 أغسطس 2020 03:33 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

المجلس الانتقالي يُكرّم أوائل طلاب الثانوية العامة في العاصمة عدن

السبت 21 سبتمبر 2019 03:55 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

 

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم السبت، وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم، حفلاً لتكريم اوائل الطلاب من خريجي الثانوية العامة في العاصمة عدن للعام الدراسي 2018 – 2019م، بحضور الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام، والدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، وعدد من مدراء مكاتب التربية والتعليم في العاصمة عدن.

وفي الحفل، ألقى الأستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مبيناً أن هذا التكريم يأتي امتداداً للتاريخ العريق للجنوب في التعليم والذي جعله من اوائل دول العالم على قائمة اليونيسكو في مستوى التعليم في ثمانينيات القرن الماضي.

وأشار نائب رئيس انتقالي العاصمة عدن، إلى أن المجلس الانتقالي، يُولي التعليم اهتماماً خاصاً، يسعى من خلاله لإعادة التعليم لمستواه الذي عُرف عنه في السابق، كون العلم هو خط الدفاع الأول للتغلب على الجهل والتطرف، مشدداً على ضرورة الاهتمام به من طلاب ومعلمين، ومتمنياً للطلاب الاوائل الاستمرار في التفوق والنجاح والتميُز ليكونوا رمزاً لجيل جنوبي شاب يكون عماده وسلاحه العلم.

وألقى الأستاذ نبيل عبد المجيد، كلمة مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن، حيث هنأ الطلاب المتفوقين بهذا الإنجاز الذي حققوه عن استحقاق، مؤكداً أنهم يمثلون فخراً للوطن بتفوقهم وتميّزهم. ووجه عبدالمجيد التحية للمعلمين الذين بذلوا جهوداً كبيرة للوصول بالطلاب لهذا النجاح المُبهر، ومشيداً كذلك بأولياء الأمور الذين زرعوا الحافز في نفس أبنائهم للنجاح والتفوق بمجهودهم بعيداً عن الغش، وشاكراً المجلس الانتقالي الجنوبي لرعايته لهذا الحفل التكريمي ودعمه للطلاب المتفوقين.

كما ألقت الأستاذة اشتياق محمد سعد، كلمة نقابة المعلمين الجنوبيين، مؤكدة أن هؤلاء الطلاب يعتبرون فخر وأمل الوطن اليوم ومستقبل الغدـ وأضافت اشتياق :"وأن هذا التكريم لأوائل الطلاب الذين اجتهدوا وثابروا، هو نتاج الجهد الذي بذلوه خلال سنوات الدراسة، وان هؤلاء الطلاب هم عماد المستقبل لبناء الوطن باجتهادهم وتفوقهم وتميزهم". وثمنت اشتياق باسم نقابة المعلمين اللفتة الكريمة من المجلس الانتقالي بتكريم واسعاد الطلاب الاوائل، الذي يعكس الاهتمام الكبير للمجلس الانتقالي بمؤسسات التربية والتعليم وطلابها.

وعبر الطلاب الأوائل المتفوقون في كلمتهم التي ألقتها الطالبة فاطمة رمزي النعاش الحاصلة على المركز الأول في القسم العلمي على مستوى العاصمة عدن، عن فرحهم بهذا التكريم الرفيع، شاكرين كل الذين ساعدوهم على التحصيل العلمي ومنحوهم جهودهم ومحبتهم وكانوا خير عونٍ لهم من معلمين وأولياء الأمور طوال مراحل الدراسة المختلفة، متمنين من المجلس الوقوف بجانبهم وتذليل الصعوبات أمامهم لخدمة الجنوب وشعبه والعاصمة عدن.

وقدم المكرمون الشكر للمجلس الانتقالي على هذا التكريم، مؤكدين بأنه سيظل وساما وفخرا على صدروهم يعتزون به، وحافزاً لهم للعطاء والاستمرار في التفوق. وشهد حفل التكريم فقرات فنية وشعرية مختلفة، ثم بعد ذلك تم تكريم الطلاب الأوائل في العاصمة عدن في القسمين العلمي والأدبي، بالإضافة إلى تكريم خاص للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من المدرسين المتميزين.


المزيد في أخبار عدن
رحيل الصديق والرفيق.. عبد العزيز الدالي
  مات الدكتور عبدالعزيز الدالي في عدن بسكتة قلبية هذا اليوم ، ولعل قلبه الرقيق المتعب لم يتحمل هول ما رآه يجري لمدينته عدن منذ سنوات ، أو لوطنه اليمني من حروب وقتل
المريسي يعزي بوفاة الدكتور عبدالعزيز الدالي
بعث نائب مدير إدارة الخدمات والشؤون الإجتماعية انتقالي العاصمة عدن الشيخ احمد عبدالله المريسي برقية عزاء بوفاة الدكتور عبدالعزيز الدالي . جاء فيها : تلقينا قبل
الدائرة الإعلامية لميناء عدن تصدر بيانا بخصوص شحنة نترات امونيوم في رصيف الميناء
اصدرت الدائرة الاعلامية لميناء عدن بيانا بخصوص وجود 140 حاوية محملة بنترات الامونيوم في رصيف الميناء منذ 3 سنوات. وجاء في البيان الذي تلقته صحيفة عدن الغد: بيان من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
دولة خليجية تعلن فتح حدودها لليمنيين (Translated to English )
العثور على جثة طفل بعدن عقب غرق دام 4ايام
السلطات المصرية تفرض شروط جديدة على المسافرين القادمين من اليمن ابتدأ من 15 أغسطس (تعرف عليها)
حصري – الكشف عن وجود 140 حاوية محملة بنترات الامنويوم بميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات .
انفجار عبوة ناسفة بخط التسعين
مقالات الرأي
    كنا قد صرحنا في وقت سابق حول ما تم تداوله إعلاميا عن حقيقية إحتجاز مواد كيميائية تستخدم في الأساس
كان  لطيفا وبسيطا في حديث سرد ذكريات بنبرة تغلب عليها الأبتسامة والهدوء مما يعكس عن استقرار نفسي وراحة
كانت سوريا ولبنان منطقه نفوذ فرنسي في اخر تقاسم دولي. ثم جاء نتائج الحرب العالمية الثانية بتقاسم جديد . بعد
ألقت سنون الحرب بظلالها السلبية على الأعياد فقوّضت نعمة بهجة وفرح العيد، فمع كل عام ينطوي من سنوات الحرب يفقد
1)  تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب تحت هذا المسمى اقرار واعتراف رسمي لدولتين تتهياء بإقليمين و
تعتبر حالات الموظفين الوهميين والازدواج الوظيفي من أبرز حالات الفساد لدى الحكومة، ففي الوقت الذي تنقطع فيه
  عندما تئن وتحزن صنعاء تقف ميليشيا الكهف موقف المتفرج لما يحدث للمدينة القديمة التاريخية التي تعد واحدة
  ما إن حضر أغسطس 2020 يحمل على جناحيه بشرى حقن الدماء في اليمن ، ووقف التصعيد بين الشمال والجنوب، بتسريع
لن يكتب النجاح لأي عمل مهما كان صغير آم كبير مالم تسبقه النوايا الصادقة لإنجازه غير ذلك فالعوض على الله..
  بقلم د.الخضر محمد الجعري إنفجار بيروت يوم الثلاثاء الماضي تاريخ 4-8-2020م والذي ذهب ضحيته حوالي 140 قتيلاً
-
اتبعنا على فيسبوك