مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 04:39 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

المجلس الانتقالي يُكرّم أوائل طلاب الثانوية العامة في العاصمة عدن

السبت 21 سبتمبر 2019 03:55 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

 

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم السبت، وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم، حفلاً لتكريم اوائل الطلاب من خريجي الثانوية العامة في العاصمة عدن للعام الدراسي 2018 – 2019م، بحضور الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام، والدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، وعدد من مدراء مكاتب التربية والتعليم في العاصمة عدن.

وفي الحفل، ألقى الأستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مبيناً أن هذا التكريم يأتي امتداداً للتاريخ العريق للجنوب في التعليم والذي جعله من اوائل دول العالم على قائمة اليونيسكو في مستوى التعليم في ثمانينيات القرن الماضي.

وأشار نائب رئيس انتقالي العاصمة عدن، إلى أن المجلس الانتقالي، يُولي التعليم اهتماماً خاصاً، يسعى من خلاله لإعادة التعليم لمستواه الذي عُرف عنه في السابق، كون العلم هو خط الدفاع الأول للتغلب على الجهل والتطرف، مشدداً على ضرورة الاهتمام به من طلاب ومعلمين، ومتمنياً للطلاب الاوائل الاستمرار في التفوق والنجاح والتميُز ليكونوا رمزاً لجيل جنوبي شاب يكون عماده وسلاحه العلم.

وألقى الأستاذ نبيل عبد المجيد، كلمة مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن، حيث هنأ الطلاب المتفوقين بهذا الإنجاز الذي حققوه عن استحقاق، مؤكداً أنهم يمثلون فخراً للوطن بتفوقهم وتميّزهم. ووجه عبدالمجيد التحية للمعلمين الذين بذلوا جهوداً كبيرة للوصول بالطلاب لهذا النجاح المُبهر، ومشيداً كذلك بأولياء الأمور الذين زرعوا الحافز في نفس أبنائهم للنجاح والتفوق بمجهودهم بعيداً عن الغش، وشاكراً المجلس الانتقالي الجنوبي لرعايته لهذا الحفل التكريمي ودعمه للطلاب المتفوقين.

كما ألقت الأستاذة اشتياق محمد سعد، كلمة نقابة المعلمين الجنوبيين، مؤكدة أن هؤلاء الطلاب يعتبرون فخر وأمل الوطن اليوم ومستقبل الغدـ وأضافت اشتياق :"وأن هذا التكريم لأوائل الطلاب الذين اجتهدوا وثابروا، هو نتاج الجهد الذي بذلوه خلال سنوات الدراسة، وان هؤلاء الطلاب هم عماد المستقبل لبناء الوطن باجتهادهم وتفوقهم وتميزهم". وثمنت اشتياق باسم نقابة المعلمين اللفتة الكريمة من المجلس الانتقالي بتكريم واسعاد الطلاب الاوائل، الذي يعكس الاهتمام الكبير للمجلس الانتقالي بمؤسسات التربية والتعليم وطلابها.

وعبر الطلاب الأوائل المتفوقون في كلمتهم التي ألقتها الطالبة فاطمة رمزي النعاش الحاصلة على المركز الأول في القسم العلمي على مستوى العاصمة عدن، عن فرحهم بهذا التكريم الرفيع، شاكرين كل الذين ساعدوهم على التحصيل العلمي ومنحوهم جهودهم ومحبتهم وكانوا خير عونٍ لهم من معلمين وأولياء الأمور طوال مراحل الدراسة المختلفة، متمنين من المجلس الوقوف بجانبهم وتذليل الصعوبات أمامهم لخدمة الجنوب وشعبه والعاصمة عدن.

وقدم المكرمون الشكر للمجلس الانتقالي على هذا التكريم، مؤكدين بأنه سيظل وساما وفخرا على صدروهم يعتزون به، وحافزاً لهم للعطاء والاستمرار في التفوق. وشهد حفل التكريم فقرات فنية وشعرية مختلفة، ثم بعد ذلك تم تكريم الطلاب الأوائل في العاصمة عدن في القسمين العلمي والأدبي، بالإضافة إلى تكريم خاص للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من المدرسين المتميزين.


المزيد في أخبار عدن
إنتشار كثيف للبعوض بمنطقة بئر أحمد في عدن ودعوات لمكافحته
شكا سكان محليون بمنطقة بئر أحمد بمديرية البريقة في العاصمة عدن " من إنتشار كثيف لحشرة البعوض المسببة للعديد من الأمراض الخطيرة والفتاكة في المنطقة.    وأكد
العطاس يهنئ الشاب محمد مرسيل فدعق بحصده الجائزة البرونزية في أولمبياد الخليج
بارك الدكتور /محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس الجامعة نائبه لشؤون الطلاب بمكتبه صباح اليوم الموافق(15أكتوبر2019م) للشاب اليافع /محمد مارسيل فدعق ,الذي مثل
الهلال الأحمر الإماراتي يسلّم أجهزة إلكترونية لكليات الأطراف جامعة عدن
ضمن حملة الدعم الذي تنفذه دولة الإمارات لجامعة عدن بكلياتها المختلفة وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي تم صباح اليوم تسليم الأجهزة الإلكترونية (كمبيوتر، وطابعات،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الميسري يظهر مجددا برفقة مسؤولين في الشرعية
الحزام الامني بعدن يستنفر قواته في مديرية البريقة
صحفي مقرب من الانتقالي يكشف اهم بنود اتفاق جدة
عاجل:اطقم عسكرية تحاصر منزل مواطن بخورمكسر(صور)
أرتفاع مفاجئ لسعر الدقيق والصناعة بعدن تطالب شركة المطاحن بتوضيح الاسباب (وثيقة)
مقالات الرأي
ونجح النفس الطويل وفرض نفسه كمفاوض بارع في الوقت الذي وصل اليوم خمسة وزراء إضافة لنائبي وزيرين إلى سيئون
  ✅‏الجنوب العربي الارض والهوية لخبط اليمننة فلم تهضمه فتخلطه بنظام سياسي نشا في جزء منه اسمه "اتحاد
    رغم قتامة المشهد لا زالت أمامنا -كجنوبيين- فرصة لمراجعة خطابنا الفكري السياسي ليتأسس على مبادئ وأهداف
 ذكرى ثورة ١٤ أكتوبر تطل علي شعبنا كل عام  ويتم الاحتفاء بها وفقا وحرارة الجو _ السياسي... ابتهت الاحتفاء
قهر قلبي عليك يااكتوبر المجد والكرامة .. بعد نحو ستة عقود هناك من يحاول التنازل عنك استرضاء للاخرين او محاولة
لن يسطع فجر جديد للأمه وتحقيق وطن مستقر او اتحادي او جنوب مستقل ما لم يتغير الوازع الداخلي لضمير الزعماء
الحوار دائما هو لغة الحل لاي مشاكل مهما كانت سوى سياسيه او اقتصاديه او حتى اجتماعيه وهو سلوك حضاري لايفهمه
ما هذه الملامح المرعبة التي ارتسمت على أرض العاصمة المؤقتة عدن والتي بعثت على الخوف والهلع من المصير القادم
  ----------------------- ثانياً ---- شاركنا في مؤتمر الحوار ، وعملنا على إنجاحه بمعية فريق الحزب الاشتراكي وآخرين ممن
ليعلم الجميع إنني عندما أكتب عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي فأنا لستُ ممجداً أو معظماً، أو
-
اتبعنا على فيسبوك