مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 10:41 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

المجلس الانتقالي يُكرّم أوائل طلاب الثانوية العامة في العاصمة عدن

السبت 21 سبتمبر 2019 03:55 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

 

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم السبت، وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم، حفلاً لتكريم اوائل الطلاب من خريجي الثانوية العامة في العاصمة عدن للعام الدراسي 2018 – 2019م، بحضور الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام، والدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، وعدد من مدراء مكاتب التربية والتعليم في العاصمة عدن.

وفي الحفل، ألقى الأستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مبيناً أن هذا التكريم يأتي امتداداً للتاريخ العريق للجنوب في التعليم والذي جعله من اوائل دول العالم على قائمة اليونيسكو في مستوى التعليم في ثمانينيات القرن الماضي.

وأشار نائب رئيس انتقالي العاصمة عدن، إلى أن المجلس الانتقالي، يُولي التعليم اهتماماً خاصاً، يسعى من خلاله لإعادة التعليم لمستواه الذي عُرف عنه في السابق، كون العلم هو خط الدفاع الأول للتغلب على الجهل والتطرف، مشدداً على ضرورة الاهتمام به من طلاب ومعلمين، ومتمنياً للطلاب الاوائل الاستمرار في التفوق والنجاح والتميُز ليكونوا رمزاً لجيل جنوبي شاب يكون عماده وسلاحه العلم.

وألقى الأستاذ نبيل عبد المجيد، كلمة مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن، حيث هنأ الطلاب المتفوقين بهذا الإنجاز الذي حققوه عن استحقاق، مؤكداً أنهم يمثلون فخراً للوطن بتفوقهم وتميّزهم. ووجه عبدالمجيد التحية للمعلمين الذين بذلوا جهوداً كبيرة للوصول بالطلاب لهذا النجاح المُبهر، ومشيداً كذلك بأولياء الأمور الذين زرعوا الحافز في نفس أبنائهم للنجاح والتفوق بمجهودهم بعيداً عن الغش، وشاكراً المجلس الانتقالي الجنوبي لرعايته لهذا الحفل التكريمي ودعمه للطلاب المتفوقين.

كما ألقت الأستاذة اشتياق محمد سعد، كلمة نقابة المعلمين الجنوبيين، مؤكدة أن هؤلاء الطلاب يعتبرون فخر وأمل الوطن اليوم ومستقبل الغدـ وأضافت اشتياق :"وأن هذا التكريم لأوائل الطلاب الذين اجتهدوا وثابروا، هو نتاج الجهد الذي بذلوه خلال سنوات الدراسة، وان هؤلاء الطلاب هم عماد المستقبل لبناء الوطن باجتهادهم وتفوقهم وتميزهم". وثمنت اشتياق باسم نقابة المعلمين اللفتة الكريمة من المجلس الانتقالي بتكريم واسعاد الطلاب الاوائل، الذي يعكس الاهتمام الكبير للمجلس الانتقالي بمؤسسات التربية والتعليم وطلابها.

وعبر الطلاب الأوائل المتفوقون في كلمتهم التي ألقتها الطالبة فاطمة رمزي النعاش الحاصلة على المركز الأول في القسم العلمي على مستوى العاصمة عدن، عن فرحهم بهذا التكريم الرفيع، شاكرين كل الذين ساعدوهم على التحصيل العلمي ومنحوهم جهودهم ومحبتهم وكانوا خير عونٍ لهم من معلمين وأولياء الأمور طوال مراحل الدراسة المختلفة، متمنين من المجلس الوقوف بجانبهم وتذليل الصعوبات أمامهم لخدمة الجنوب وشعبه والعاصمة عدن.

وقدم المكرمون الشكر للمجلس الانتقالي على هذا التكريم، مؤكدين بأنه سيظل وساما وفخرا على صدروهم يعتزون به، وحافزاً لهم للعطاء والاستمرار في التفوق. وشهد حفل التكريم فقرات فنية وشعرية مختلفة، ثم بعد ذلك تم تكريم الطلاب الأوائل في العاصمة عدن في القسمين العلمي والأدبي، بالإضافة إلى تكريم خاص للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من المدرسين المتميزين.


المزيد في أخبار عدن
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
كشف مصدر مصرفي في أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة المؤقتة عدن. وقال المصدر في إفادته لـ"صحيفة عدن الغد" أن أسعار
اتحاد نساء اليمن يحتفل بختام حملة ١٦ يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدن
احتفل اليوم اتحاد نساء اليمن بحفل الختامي لفعاليات حملة ١٦ يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بإقامة  بازرا المفتوح لعرض المنتجات النسوية ومعرض
تحت شعار (قوتنا جهودنا)(80) امرأة يشاركن في القمة النسوية الثانية بعدن
أقامت اليوم مؤسسة وجود للأمن الانساني القمة النسوية الثانية بالتعاون مع فريدريش ايبرت الألمانية مكتب اليمن في قاعة عدن مول تحت شعار (قوتنا جهودنا) والتي تستمر خلال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مرافق مريضة يطعن طبيبة بعدن
الانتقالي يوافق على دخول قوات الحماية الرئاسية إلى عدن بشرط تعيين مدير جديد لأمن عدن
عاجل : انفجار قذيفة اربيجي بجندي بحجيف (التواهي )
"بن بريك" تقدم استقالتها من الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي وتكشف السبب
مصدر امني : الانباء التي تتحدث عن مقتل إمام مسجد بالممدارة غير صحيحة
مقالات الرأي
من الأمور المحيرة حين يسعى المرء إلى تحليل مواقف بعض الدول وسياساتها في إطار معين، أن تراها تتناقض كلية مع
ظلت عدن بؤرة مشتعلة لأكثر من أربع سنوات ولاتزال الحرائق فيها مستمرة حتى اللحظة،وظلت الجريمة المنظمة هي
لم يعد الصمت يجدي ...اغضب ياشعبي قالوا عنك شعب يبيع و يتسول ويستجدي... لقد اعجزني صمتك عن صمتك ... وكم يؤلمني صبرك
وطني يعيش أزمة ضمير ووطنية بين غالبية حكامه ومسؤوليه وزعمائه وكوادرهم ، تسمع عذب الكلام والخواطر وترى قبح
في تعليق سابق لكاتب هذه السطور تضمن رسالة إلى سعادة السفير السعودي لدى اليمن السيد محمد آل جابر، كنت قد أشرت
في ١٩٩٢ اجتمعت شخصيات في تعز للتفكير في كيفية معالجة الاوضاع الخدمية فيها والإهمال المتعمد من صنعاء
إشكالية اليمن عبر تاريخها القديم والحديث، والمسببة للصراع والحروب الدائمة، عبر المراحل التاريخية المختلفة،
كل مواطن يمني يحرص على العيش في سلام ووئام، ولكن، هذه الأيام أصبح الناس أكثر إحباطاً واكتئاباً بسبب عدم
    محمد طالب   كتهامي نشأت وترعرعت بأرض تهامة الطيبة التي لاتقبل الاطيبا ارضنا التي حررها رجالنا
صباح القتل عدن ،صباح الموت الأليف ،صباح الطلقة الراقصة، على حلبة اجسادنا ،من خور مكسر وحتى دار سعد صباح الأمن
-
اتبعنا على فيسبوك