آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

أخبار عدن


نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب: قريبا صرف الشهادات الالكترونية لخريجي 2016-2017م

الإثنين - 16 سبتمبر 2019 - 09:24 م بتوقيت عدن

نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب: قريبا صرف الشهادات الالكترونية لخريجي 2016-2017م
الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن

عدن(عدن الغد)هشام الحاج:

صرح الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب أن قبول الطلاب لهذا العام تم على مرحلتين ، المرحلة الأولى بدأت في 14/7/2019م حتى 30/8/2019م  بالنسبة للكليات الغير خاضعة للسنة التحضيرية، حيث تم التنسيق وتمت عملية امتحانات المفاضلة في جميع الكليات في التخصصات الذي عدد المتقدمين فيها تخطى الطاقة الاستيعابية.

وأشار إلى أن الامتحانات تمت في كل من كلية الاقتصاد والحقوق والحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والآداب والتربية، أما بالنسبة للكليات الخاضعة للسنة التحضيرية بدأ التسجيل فيها في 2/9/2019م وسينتهي في 25/9/2019م وهي كليات الطب والصيدلة والأسنان والتمريض والهندسة والعلوم الإدارية واللغات.

وتحدث العطاس عن عملية صرف الشهادات الالكترونية (الشهادات المؤمنة) لخريجي 2016-2017م وقريبا سيتم البدء بخريجي 2017-2018م.

وحول تقييمهم لمستوى فعاليات أسبوع الطالب الجامعي تحدث قائلاً: كانت الفعاليات في أسبوع الطالب الجامعي في كافة الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والشعر والقصة ،حيث تمت المنافسة بين جميع الكليات في كافة الأنشطة منها الفنية ، حيث بدأ أسبوع الطالب الجامعي بكرنفال انطلق من ديوان الجامعة في مديرية خورمكسر حتى كلية الطب ، حيث تم المعرض العلمي التي عرض فيه الطلاب كافة أنشطتهم ونال أسبوع الطالب الجامعي إعجاب الكثير من جامعة عدن أو من خارجها.

واستعرض نائب رئيس جامعة عدن أبرز المعوقات التي تواجه سير العمل منها تم تفادي الأخطاء السابقة للأعوام السابقة وتم التنسيق مع مجموعة من المراكز المعتمدة داخل عدن وخارجها من خلال تلك المراكز يتم استيفاء الكثير من الطلاب المتقدمين للتسجيل ولدينا فريق متكامل لتسهيل أي صعاب يواجهها الطلاب.

وأوضح بأن الجامعة تقوم بمتابعة كافة الأنشطة أكانت مركزية او خاصة بالكليات المختلفة في جامعة عدن.

واختتم تصريحه بالحديث عن التنسيق بين جامعة عدن والجامعات الأخرى، حيث قال أن هناك تنسيق بين جامعة عدن وجامعتي حضرموت وتعز فيما يتعلق بالتطبيق الصيفي حيث يتم تبادل الطلاب الفرص من التطبيق الصيفي للكليات التطبيقية.