آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

حوارات


بعد ان ذاع صيته في عموم عدن: أحمد الأسد شاب يجيد طباخة الفوفل الملبس ويقدم طلبات لمختلف المناسبات (حوار)

الإثنين - 16 سبتمبر 2019 - 06:00 م بتوقيت عدن

بعد ان ذاع صيته في عموم عدن: أحمد الأسد شاب يجيد طباخة الفوفل الملبس ويقدم طلبات لمختلف المناسبات (حوار)

عدن(عدن الغد)خاص:

في الحياة لا بد أن تقوم بعمل الأشياء الغريبة حتى تضمن النجاح والتميز...أحمد الأسد أحد شباب عدن الذي لم يتجاوز عمره ال20 عام وجد نفسه محاط بالظروف الصعبة لهذا البلاد والوضع المأساوي التي تعيشه عدن اليوم  لكنه لم يقرر الانكسار بل جعل من كل ما يحيط له جسرا للبحث عن العمل الشريف والرزق الحلال من أجل مساعدة أسرته.

لم يخجل من كونه يستطيع طبخ الفوفل الملبس وبيعه في الشارع أو أنه يقدم طلبيات يومية للناس بل عبر عن سعادته لدعم المحيطين به وايمانه بأن العمل حتى لو كان بسيط وعادي أفضل من انتظار ما هو مجهول أو الاستسلام للوضع.

كان لنا حوار خاص وحصري معه لمعرفة تفاصيل قصته وسبب شهرته ورساله يحب يوصلها للشباب نعرضه إليكم...

 

حاورته : دنيا حسين فرحان

 

*عرفنا عن نفسك؟؟

 

باختصار أحمد عمر صالح الاسد أدرس 14في مدرسة أكتوبر من أبناء منطقة حافة حسين بمديرية صيرة (كريتر) أعشق كرة القدم كرة القدم وأمارسها مع اصدقائي في الحارة دائما وهناك أشياء أمارسها أيضا منها البلياردو والجيم.

 

*منذ متى اكتشفت انك قادر على عمل طبخة الفوفل الملبس والاتقان فيه؟؟

 

في البداية مي كانت تقوم بعمل الفوفل لوحدها وأنا أقوم ببيعه ومع الوقت تعلمت طريقة عمل الفوفل الملبس من أمي حفظها الله ولم أكن أتوقع أني سأضبطها ولكن مع الممارية والتجربة والاستمرارية تمكنت من ضبط الطبخة ولدي عدد من الطلبيات اليومية بها وأيضا أقوم بالبيع بشكل متفرق.

 

*هل جربت أن تقوم بأي طبخة أخرى ؟؟

 

حاليا ما زلت أتعلم  إلى أن أضبط الطبخات الأخرى كالحلويات والأشياء التي يحبها الناس ويطلبوها دائما ولكنها تتطلب مني وقت لتعلمها وضبطها بالشكل الصحيح

 

 

*هل هو مصدر دخل أسرتك الرئيسي ويأتي منه أجر مناسب أم لك عمل آخر؟؟

 

لدينا دخل آخر ولكنه لا يكفي والدي متقاعد والكل يعرف رواتب المتقاعدين قليلة جدا وأمي ربة بيت ولدي أخ متزوج ولديه أسرة وأخ آخر أكبر مني ويساعدني أيضا لكن الوضع الحاصل في البلاد الآن مع ارتفاع الدولار وغلاء الأسعار المحيط بنا و كل أسرة تحتاج لراشن ومصروف شهري ويومي أيضا مصاريف الدراسة والمواصلات.

الحمد لله بعد أن تمكنت مع اتقان عمل الفوفل وبيعه ساعدني المبلغ الذي أحصل عليه من البيع كثيرا خاصة أن هناك طلبيات أعراس أو مناسبات ونعمل كميات كبيرة وهذا يساعد في مصاريف البيت وتغطية بعض الأغراض والاحتياجات لي ولأسرتي.

 

*كيف كان تقبل الناس لك؟؟

 

وراء كل عمل جيد ردود افعال كان عملي وضبطي للفوفل الملبس كما هو معروف عند العدنيين هو من جعل كل من تذوقة أعجب به وطلب مني أن اعمل له كميات أو حتى أبيع منه لبيوت حارتي أو المديريات الأخرى ويتم التواصل معي شخصيا أو القدوم للمنزل من أجل شراء الفوفل وهذا يعني أن هناك قبول كبير والحمد لله أيضا هناك أشخاص ساعدوني للشهرة من خلال عمل منشورات بالفيس بوك أو الوتس أب وتعميمها على نطاق واسع وهذا ساعدني للظهور وأن أصبح معروفا.

 

*من شجعك ويقف لجانبك إلى الآن؟؟

 

أمي تاج راسي وابي الغالي والناشطة اماني وقفوا معي في بداية بيعي للفوفل وشجعوني على الاستمرار ثم جاء أصدقائي وأقاربي وكل من أعرفهم والناس التي ساعدتني على الشهرة وقدمت لي الدعم المعنوي والحمد لله جميعهم معي إلى الآن.

 

*كلمة تود قولها للشباب الذي يملكون موهبه معينه ولكنهم لا يريدون اظهارها؟؟

 

افضل انهم يبعدون عنهم الخجل في البيع والشراء لأن هذا ليس عيب أو حرام مصدر رزق ولابد ان يكافح لأجل مصدره في الحياه , والظروف الصعبة التي نعيشها اليوم في عدن تتطلب منا العمل وبذل الجهد من أجل الحصول على مصدر دخل لنا ولأسرتنا لذلك علينا أن نبحث عن أي فرصة أو عمل من أجل الكسب منه ولا نخجل مهما كانت طبيعته.

 

ما هي طموحاتك للمستقبل؟؟

 

أكمل دراستي للجامعة وأتخصص في المجال الذي أحبه أيضا أن يصبح لي محل خاص أبيع فيه وتأتي الناس إليه من أجل الحجز أو يكون لي وسيلة موصلات كي اتنقل بها لتوصيل الطلبيات للمنازل أو أي مكان وهذا ما أتمنى أن يتحقق ليفي الوقت الحالي لأني أتعب كثيرا من أجل التوصيل أو العمل داخل المنزل نفسه.

 

*كلمة شكر لمن؟؟

 

اشكر الله عز وجل وثم اشكر أمي تاج راسي واشكر ابي الغالي واشكر الناشطة اماني أيضا صفحة عدنية لنشر مقال بسيط عني للتعريف بي والذي على أثره تفاعل معي عدد كبير من الناس والشكر موصول أيضا لصحيفة عدن الغد على هذا الحوار واللفتة الكريمة وحرصها على أن تظهرني لعدد كبير من الناس واتمنى لهم كل التوفيق.