آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:18ص

أخبار وتقارير


مستشار في الشرعية : مسئولون في سقطرى يسحبون مولدات وكيبلات شبكة كهرباء المحافظة ويحولونها لشركة إماراتية

الأربعاء - 11 سبتمبر 2019 - 03:31 م بتوقيت عدن

مستشار في الشرعية : مسئولون في سقطرى يسحبون مولدات وكيبلات شبكة كهرباء المحافظة ويحولونها لشركة إماراتية
صورة نشرها المستشار مختار الرحبي لمندوب الإمارات المرزوعي خلال وصوله سقطرى

عدن (عدن الغد) خاص:

اتهم مستشار في الحكومة الشرعية مسئولين في محافظة سقطرى بقيامهم بسحب مولدات وكيبلات شبكة مؤسسة كهرباء المحافظة وتحويلها لشركة إماراتية .

وقال مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام، إن العميد خلفان المزروعي مندوب الإمارات اجتمع مع مدير أمن سقطرى  العميد علي الرجدهي، ومع مدير عام حديبوه سابقا سالم داهق، ومع رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي فرع سقطرى يحيى مبارك .

وأضاف المستشار الرحبي أن المجتمعون أتفقوا على سحب مولدات وكيبلات شبكة مؤسسة كهرباء سقطرى وتحويلها الى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم باور التابعة لدولة الإمارات .

وتابع الرحبي بالقول :"واليوم تم تنفيذ الامر حيث وصلت مليشيات من الحزام بقيادة يحيى مبارك واقتحمت المؤسسة وفصلت الكيبلات حاولت ادارة المؤسسة التواصل مع مدير الامن لكنه اغلق تلفونه ورائد الجريبي وكيل المحافظة متعاون مع الإمارات ويقول ليس له دخل في الموضوع".

وأكد الرحبي أن :"هناك خطوات لإسقاط مؤسسات الدولة بتخطيط من دولة الإمارات عبر مندوبها العميد خلفان المزروعي بعد وصوله قبل امس من الامارات الى سقطرى، حيث قام بالاجتماع مع مدير الأمن ورائد الجريبي وصالح السقطري عبدالجميل عبدالله وكلاء المحافظة وعدد من القيادات الأخرى حيث طلب منهم التعاون مع المخطط".