آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار المحافظات


مكتب مؤتمر حضرموت بسيئون يدشن البرنامج التدريبي للتمكين السياسي لشباب الوادي والصحراء

الإثنين - 26 أغسطس 2019 - 10:07 ص بتوقيت عدن

مكتب مؤتمر حضرموت بسيئون يدشن البرنامج التدريبي للتمكين السياسي لشباب الوادي والصحراء

سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

دشن الأمين العام المساعد ورئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي القاضي/ أكرم نصيب العامري اليوم بقاعة المكتب بسيئون , فعاليات برنامج التمكين السياسي للشباب بالوادي والصحراء. 

وفي افتتاحية تدشين البرنامج  اكد فضيلة القاضي / العامري بأن الهدف من البرنامج هو تأهيل وتدريب أفضل العناصر الشابة اللذين تم اختيارهم من قبل مؤتمر حضرموت الجامع لتمكينهم سياسيا بالمعارف والمعلومات العلمية واكسابهم مهارات ليكونوا روادا لمستقبل أفضل , اضافة لزيادة الوعي السياسي بين الشباب الحضرمي من خلال هذه المرحلة الأولى من التدريب.

وأكد رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي القاضي/ أكرم نصيب العامري بأنه باختتام البرنامج سيتم إنشاء منتدى التعايش والتسامح ومناهضة الصراعات والنزاعات السياسية للكوادر المؤهلة.

 وحملت الدورة  بعنوان : "الدولة وأشكالها والأنظمة السياسية ورؤية مؤتمر حضرموت الجامع" التي يدرّب فيها نائب رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر المحامي/ صبري مسعود؛ بهدف تثقيف 180 شابا وشابة من أبناء حضرموت في الجوانب السياسية بشكل العام تم توزيعهم على مجموعات، لإكسابهم الخبرات اللازمة لممارسة الأنشطة السياسية، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بمخرجات وثيقة مؤتمر حضرموت الجامع ورؤيته في الجانب السياسي، كما سيتم استضافة عدد من الشخصيات السياسية أثناء أيام التدريب لنقل خبراتهم إلى الشباب المشاركين.

وعلى مدى ثلاثة أيام سيتلقى خلالها 25 متدربا ومتدربة الدفعة الأولى من مختلف مناطق مديرية سيئون تعريفات الدولة الحديثة، وأشكال الحكم والأنظمة الحاكمة، وأساليب وطرق العمل السياسي فيها، كما سيتم خلال اليوم الأخير من الدورة الاطلاع والتعرف على رؤية المؤتمر والوثيقة التي خرج بها  دفاعا ومطالبة باستعادة حقوق ومطالب أبناء حضرموت السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.