آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

أخبار المحافظات


لحج.. لجان البصمة والصورة ببرنامج الغذاء العالمي تبدأ نزولها الميداني للقرى

السبت - 24 أغسطس 2019 - 06:51 م بتوقيت عدن

لحج.. لجان البصمة والصورة ببرنامج الغذاء العالمي تبدأ نزولها الميداني للقرى

حالمين(عدن الغد)خاص:

بعد 10 أيام من العمل  المتواصل في المراكز الثلاثة(حبيل الريدة-الدهالكة -شرعة ) الرئيسية بالمديرية  بدأت لجان البصمة والصورة ببرنامج الغذاء العالمي بمديرية حالمين محافظة لحج صباح اليوم السبت نزولها الميداني للقرى والمناطق البعيدة عن  المراكز الرئيسية.

حيث قامت لجنة البصمة والصورة بمركز حبيل الريدة اليوم بنزول ميداني لمنطقة بوران وتم استقبالها بحفاوة من قبل الأهالي والمستفيدين واللجان المجتمعية.

هذا وباشرت اللجنة مهام أعمالها فور وصولها بمدرسة بوران وتوافدت الأسر المستفيدة من برنامج الغذاء العالمي إلى مقر اللجنة لأخذ البصمة والصورة.

وكان في إستقبال الحالات طلاً من:- الأستاذ عبدالناصر العكيمي منسق برنامج الغذاء العالمي بالمديرية وكذلك الأستاذ صالح علي محسن مشرف مركز حبيل الريدة الذين بذلوا جهود جبارة منذ الصباح الباكر  لترتيب وتجهيز عمل اللجنة لإستقبال الحالات المستفيدة من برنامج الغذاء العالمي وتسهيل إجراءات أخذ البصمة والصورة للحالات الواصلة للمركز ..فيما باشرت لجان مركزي الدهالكة وشرعة نزولها الميداني صباح اليوم إلى منطقة أسفل وادي حالمين ومنطقة بنا. 

وقال الأستاذ عبدالناصر العكيمي منسق برنامج الغذاء العالمي(WFP ) بالمديرية إن لجان أخذ البصمة والصورة من المستفيدين بدأت صباح اليوم  في نزولها الميداني للمناطق البعيدة عن المراكز الثلاثة الرئيسية.

وأشار إلى أن هناك  نزولا توعوي عبر المراكز سبق عملية التبصيم وتم من خلاله تقديم الإحاطة التوعوية للمستفيدين بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بالمراكز ..مؤكداً أن لجان البصمة ستكون في حالة تنقل للمناطق والقرى البعيدة. 

ودعا المستفيدين رجالاً ونساء إلى ضرورة التوجه إلى مقر عمل اللجان مصطحبين معهم وثائق إثبات الهوية وشهادات ميلاد الأطفال وعقد الزواج وكذلك إحضار بديل المستلم (وكيل) من عمر 18 وما فوق لتتمكن لجان العمل من أخذ كافة بيانات المستفيدين بشكل دقيق مع أخذ البصمة لهم حتى لايحرم أحد من أخذ المعونات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي مستقبلاً.