آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:27ص

أخبار وتقارير


رئيس حلف قبائل الجنوب العربي يسخر من كلمة مندوب اليمن في مجلس الأمن

الخميس - 22 أغسطس 2019 - 12:01 ص بتوقيت عدن

رئيس حلف قبائل الجنوب العربي يسخر من كلمة مندوب اليمن في مجلس الأمن

عدن(عدن الغد)خاص:

سخر العميد الشيخ عسكر بن عطيه اليافعي رئيس حلف قبائل الجنوب العربي من كلمة مندوب اليمن في مجلس الأمن والذي كال فيها سيل الإتهامات لدولة الإمارات العربية المتحدة واعتبارها بأنها هي من تقف خلف الأحداث التي تشهدها المحافظات الجنوبية ومطالبا دولة الإمارات بايقاف الدعم المالي والعسكري لمليشيات المجلس الانتقالي حد وصفه.

واعتبر العميد الشيخ عسكر بن عطيه اليافعي رئيس حلف قبائل الجنوب العربي أن الشرعية الآن في الجنوب هي شرعية الشعب لا شرعية المنفى معتبرًا حديث مندوب اليمن في مجلس الأمن لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل الشرفاء من أبناء الجنوب الذي يثمنون دولة الإمارات العربية المتحدة ودورها في مساندة المقاومة الجنوبية حتى استطاعت أن تدحر مليشيات الحوثي الإيرانية من مناطق الجنوب في غضون أسابيع معدودة.

وطالب العميد الشيخ عسكر بن عطيه دول الإقليم والعالم والمنظمات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي باحترام إرادة شعب الجنوب وحقه في الحياة والعيش الكريم وسيادته على أرضه مثل بقية شعوب العالم معتبرًا ذلك حق وجودي كفلته كافة القوانين الدولية .

وناشد العميد الشيخ اليافعي كافة كافة عقلاء الشمال لأجل إيقاف الحرب العبثية وسحب ما تبقى من قواتهم او بالاصح "مليشياتهم" المخترقة من حزب الإصلاح.. وجناحه العسكري في مكيراس ووادي حضرموت ومنفذ الوديعة والعودة إلى حدود الدولتين ما قبل 22 مايو 1990م ولتكن 20 كيلو منطقة خالية من السلاح كونها تعتبر الحل المناسب لإنهاء كافة الصراعات في البلدين الشقيقين.


*من كمال الجعدني