آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


وزير في الشرعية يُعلق على الأحداث الأخيرة التي شهدتها أبين .. ماذا قال؟

الثلاثاء - 20 أغسطس 2019 - 11:21 ص بتوقيت عدن

وزير في الشرعية يُعلق على الأحداث الأخيرة التي شهدتها أبين .. ماذا قال؟
أحداث محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء "عدن الغد"

عدن(عدن الغد)خاص:

علق وزير بارز في حكومة الشرعية على الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة أبين شرقي الجنوب.

 

وقال وزير الإعلام ، معمر الإرياني "على موقع "تويتر": في تطور خطير يهدف إلى تفجير الأوضاع وتحدي لدعوات الأشقاء بالمملكة العربية السعودية للتهدئة والحوار، الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي "الانقلابي" يحاصر في هذه الأثناء معسكر قوات الأمن الخاصة في عاصمة محافظة أبين، ويطالب قوات الأمن بالاستسلام أو اقتحام المعسكر.

واستنكر وزير الإعلام ، التصعيد الخطير من قبل المجلس الانتقالي ومساعيه لتفجير الأوضاع في محافظة أبين عقب انسحابه "الشكلي" من بعض المواقع الحكومية في عدن، مجدداً التحذير بأن أعمال التمرد والفوضى في المناطق المحررة لا تخدم إلا المليشيا الحوثية ومن خلفها طهران.

 

وأضاف" ما يقوم به المجلس الانتقالي من رفض للدعوات التي أطلقها الاشقاء في السعودية للتهدئة والحوار والدعوات لتغليب صوت العقل والحكمة وذهابه لتصعيد الأوضاع في محافظة أبين، تأكيد على نهجه الانقلابي الذي يذكرنا بممارسات المليشيا الحوثية ورهانها على سياسة فرض الأمر الواقع.

 

وحذر الوزير الإرياني من التمادي في هذه الممارسات التي تؤكد مضي المجلس الانتقالي في الانقلاب على الحكومة الشرعية وإعاقة الجهود التي تبذلها السعودية لاحتواء الأحداث التي شهدتها محافظة عدن.

 

ودعا الوزير الإرياني الأشقاء في التحالف لسرعة التدخل والضغط على المجلس الانتقالي لوقف التصعيد وسحب جميع عناصره.

 

مختتماً بالقول" نجدد رهاننا وثقتنا بأهلنا وأشقاءنا بالمملكة العربية السعودية ونثمن عالياً جهودهم المخلصة والمتواصلة لاحتواء تمرد المجلس الانتقالي.