آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:59م

إقتصاد وتكنلوجيا


تريد الترويج لعملك على منصات التواصل؟..إليك هذه النصائح

الإثنين - 19 أغسطس 2019 - 02:36 م بتوقيت عدن

تريد الترويج لعملك على منصات التواصل؟..إليك هذه النصائح

(عن الغد)متابعات:

عندما تبدأ في الترويج لعملك أو منتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي، من المهم أن تفكر بعناية في أي منصة من منصات التواصل يمكن التركيز عليها أكثر للحصول على نتائج أفضل بسرعة، بدلاً من إهدار المال والجهد في الترويج على جميع المنصات، والذي يؤدي بدوره إلى نتائج متواضعة.
قبل إنشاء استراتيجية تسويقية على منصات التواصل الاجتماعي، يجب أن تحدد أولا ما هو هدف عملك الأساسي على منصات التواصل الاجتماعي، فعلى سبيل المثال: قد تسعى إلى توجيه الزوار إلى موقع الويب الخاص بك، أو زيادة المتابعين، أو بناء وعي لعلامتك التجارية. بمجرد فهم أهداف عملك، يمكنك استخدام النقاط التالية لتحديد ما هي المنصة الأنسب.
فيما يلي 6 نصائح تساعد في اختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة للترويج لعملك:
- ركز على المنصات التي يستخدمها جمهورك:
تشير إحصائيات مركز Pew للأبحاث أن يويتوب وفيسبوك من أكثر المنصات استخداما على نطاق واسع بين البالغين في الولايات المتحدة، وأن تويتر، و(ريديت) Reddit من المنصات الأقل استخداما.
لذلك من المهم أن تركز جهودك في التسويق على المنصات التي يقضي بها جمهورك المستهدف معظم الوقت، فعلى سبيل المثال: إذا كنت تبيع منتجا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، فيجب أن لا تهتم بمنصات مثل: تويتر، أو (ريديت) Reddit لأن نسبة ضئيلة من الناس في هذه الفئة العمرية يستخدمون تلك المنصات. وبدلاً من ذلك، يمكنك التركيز على التطبيقات التي يستخدمونها في المقام الأول مثل فيسبوك، ويوتيوب.
يمكنك استخدام البيانات الديموغرافية لاختيار المنصة الأكثر استخداما من قبل الجمهور المستهدف، أو سؤال عملائك الحاليين عن التطبيقات التي يستخدمونها في أغلب الأحيان، أو إجراء استطلاع لجمع هذه البيانات من زوار موقع الويب الخاص بك.