آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:53ص

أخبار المحافظات


قوات المقاومة الجنوبية تكبد المليشيات خسائر فادحة في، معارك اليوم الجمعة(تقرير)

الجمعة - 19 يوليه 2019 - 05:17 م بتوقيت عدن

قوات المقاومة الجنوبية  تكبد المليشيات خسائر فادحة في، معارك اليوم الجمعة(تقرير)
ارشيفية

الضالع(عدن الغد)خاص:

 

لازالت الضالع والجنوب تضحي بأبنائها واحدا تلو الآخر في سبيل دينها وارضها وعزتها وهويتها"شهداء يسقطون بين لحظة وأخرى ليس لأجل احتلال بلدة أو مدينة أو دولة وإنما دفاعا عن الجنوب الوطن الكبير من المهرة شرفا وحتى باب المندب غربا.

 

شهيد تلو الشهيد والجبهات لازالت تعج بالمقاتلين الذين يتوافدون إليها من كل أنحاء الضالع والجنوب.

 

شباب يستشهدون ولايهمهم الا النصر أو الشهادة واضعين امل التحرير والاستقلال في نفوسهم وقلوبهم التي لاتعرف اليأس ولا المراوغة ولا النفاق.

 

حيث اشتعلت معارك عنيفة منذ فجر اليوم الجمعة 19 يوليو وحتى قبل ساعات من نهار هذا اليوم ليسطر فيها أبطال الجيش الجنوبي من اللواء 82 مشاة واللواء 83 والحزام الأمني واللواء الأول مقاومة ووحدات عسكرية أخرى من الجيش والمقاومة الجنوبية انتصارات كبيرة أثناء اشتباكهم مع جماعات مدججه بمختلف الاسلحة من جماعة الحوثي الإرهابية وعناصر من الأمن المركزي العفاشي شمال وغرب مدينة الفاخر مديرية قعطبة.

 

 وفي تصريح لقائد اللواء 82 مشاة العميد الركن المقاوم على حيمد من تلك الجبهات قائلا إن مجاميع من المليشيات الحوثية والمتقمصين بثوبها حاولت السيطرة على بعض التباب مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة التي أرادت بها إرباك قواتنا المدافعة إلى جانب العديد من الوحدات العسكرية هناك. وقال لقد كبدت قواتنا العسكرية المليشيات خسائر فادحة بالأرواح والعتاد مع أسر مجموعة منهم حتى اجبرتهم للعودة إلى أماكنهم شمال باب غلق.

 

هذا وقد وسقط فجر اليوم الجمعة الشهيد البطل هاني الكابسي من أبناء الضالع وهو أحد المقاومين الشجعان الذين عرفوا في معركة حرب 2015م. حتى لاقى ربه شهيدا مقبلا غير مدبر.

 

كما سقط عدد من الجرحى تم نقلهم مباشرة إلى مشافي الضالع

 

فإلى جنة الخلد أيها الشهيد وكل شهداء الذين والحرية الشفاء العاجل لكل الجرحى.

 

 

*إعلام المقاومة الجنوبية -الجناح العسكري للحراك الجنوبي*